لنعومة كالحرير وصفات طبيعية من الزبادي لبشرة مشرقة ومشدودة كالأطفال

لنعومة كالحرير وصفات طبيعية من الزبادي لبشرة مشرقة ومشدودة كالأطفال
وصفات الزبادي للبشرة

يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق لجعل البشرة مشرقة وناعمة، وجعلها مليئة بالحيوية مثل بشرة الأطفال، ويقوم الكثير من الأشخاص بتطبيق الوصفات المنزلية نظرا لتوافرها في المنزل وأنها مواد طبيعية، ولكن هل تعلمي أيا من تلك الوصفات يعود بالنفع وأيا يعود بالضرر، لذلك نقدم لكم اليوم أفضل 10 وصفات تفيد البشرة باستخدام الزبادي للحصول على بشرة مشرقة وناصعة البياض وبدون أي أضرار.

لنعومة كالحرير وصفات طبيعية من الزبادي لبشرة مشرقة ومشدودة كالأطفال
وصفات الزبادي للبشرة

وصفات طبيعية بالزبادي لبشرة مشرقة

يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك الذي يعمل على تقشير الجلد، والتخلص من الخلايا الميتة وبالتالي يعمل على تحسين البشرة، وجعلها صافية ومشرقة، ومن خلال السطور التالية في هذا التقرير، نستعرض معكم على صفحات موقعكم “النيل الإخباري” أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة من مكونات طبيعية اعتماداً على الزبادي.

وصفة الزبادي والخيار لتقشير وترطيب البشرة

إضافة الزبادي والخيار إلى بعضهم البعض ينتج عنه مزيج يعمل على تهدئة البشرة وترطيبها، المكونات: 2 ملعقة من الزبادي، 1 ملعقة خيار مبشور. طريقة التحضير: تقوم بإضافة الزبادي إلى الخيار المبشور ويتم خلطهم بشكل جيد، ويتم وضعه على البشرة لمدة 10 دقائق وتقوم بعد ذلك بغسل الوجه جيدا.

قناع الزبادي والموز للعناية بالبشرة

يعمل الموز والزبادي على ترطيب البشرة وتبريد الجلد. المكونات: ملعقة زبادي، ثمرة موز. طريقة التحضير: تقوم بإضافة الزبادي مع ثمرة الموز و هرسهم بشكل جيد، ثم يوضع على البشرة لمدة ربع ساعة ويتم غسل الوجه بعد ذلك بالماء البارد.

ماسك الزبادي والأرز المطحون

يعمل الزبادي والأرز المطحون على ترطيب البشرة، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على منع التجاعيد وجعل البشرة شابة. المكونات: ملعقة زبادي، ملعقة ونصف أرز مطحون، ملعقة لبن. طريقة التحضير: يتم إضافة جميع المكونات إلى بعضهم البعض ومزجهم بشكل جيد، ويتم وضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، وغسل الوجه جيدا باستخدام الماء البارد.

وصفة الزبادي والبطاطس والعسل

تعمل البطاطس على التخلص من البقع والتصبغات التي بالبشرة، والعسل يعد مضاد للبكتريا ويعمل على التخلص من الالتهابات ويجعل البشرة لها مظهر صحي ومتوهج حيث أنه يعمل كمضاد للأكسدة. المكونات: ملعقة زبادي، ملعقة بطاطس مبشورة، ملعقة عسل. طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات جيدا، ويتم وضعها على الوجه لمدة 10 دقائق، ويتم غسل الوجه بالماء البارد.

قناع الزبادي بالكركم

يعمل الكركم على إنتاج الكولاجين في البشرة وبالتالي تحسين البشرة وجعلها نضرة. المكونات: نص كوب زبادي، ربع ملعقة كركم. طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات، ويتم وضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ويتم غسل البشرة بعد ذلك بالماء البارد.

قناع الزبادي بالعسل

يعمل هذا القناع على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، وجعل البشرة صافية ومتوهجة. المكونات: نصف كوب زبادي، 2 ملعقة عسل. طريقة التحضير: تقوم بإضافة العسل إلى الزبادي، ويتم مزجهم بشكل جيد، ويتم وضع القناع على البشرة لمدة ربع ساعة، ويتم شطف الوجه بعد ذلك بماء بارد.

قناع الزبادي والحمص

يعمل هذا القناع كمقشر للبشرة، ويعمل على التخلص من الجلد الميت والخلايا الميتة بالبشرة. المكونات: نصف كوب زبادي، ملعقة حمص مطحون. طريقة التحضير: يتم خلط المكونات حتى تحصلي على عجينة ناعمة، تقوم بعد ذلك بوضع القناع على البشرة وتدليكها بشكل دائري لمدة خمس دقائق، ويتم شطف الوجه بالماء البارد.

قناع الزبادي بالبابايا

يحتوي هذا القناع على الكثير من الفيتامينات المفيدة للبشرة مثل C,B,A بالإضافة إلى أن البابايا تعمل على تعزيز وظائف البشرة وإنتاج الكولاجين. المكونات: 2 ملعقة زبادي، ملعقة صغيرة لب البابايا. طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات، ووضعها على الوجه قبل النوم ويتم تركه حتى الصباح، ويغسل في الصباح بالماء البارد.

قناع الزبادي وجل الصبار

يعمل هذا القناع على علاج البشرة وجعلها مرنة ومظهرها جيد. المكونات: ملعقة زبادي، ملعقة جل الصبار. طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات، ويتم وضع الخليط على البشرة قبل النوم، ويتم تركه حتى الصباح، وفي الصباح يتم غسل الوجه بالماء البارد.

قناع الزبادي والشمندر وعصير الليمون وحمص

يعمل هذا القناع على نضارة البشرة وتوهجها. المكونات: ملعقة زبادي، ملعقة عصير ليمون، 2 ملعقة عصير شمندر، ملعقة حمص مطحون. طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات، ويتم مزجهم بشكل جيد حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة، يتم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة ربع ساعة، ويتم بعد ذلك غسل الوجه بالماء البارد.