طريقة عمل ماء الورد في منزلك بخطوات سهلة جدًا

طريقة عمل ماء الورد في منزلك بخطوات سهلة جدًا
طريقة عمل ماء الورد

يعد ماء الورد من أنسب وأجمل وسائل العناية بالبشرة والجمال عالميًا، تم استخدامه منذ آلاف السنين في العناية بالبشرة وكان المفضل لدى الملكات لأنه يضيف للبشرة جمالًا غير عاديًا بجانب رائحته الجميلة الجذابة، بجانب استخداماته لأغراض الجمال يمكنك استخدامه لتعطير المنزل والمفروشات واستخدامه في الطهي أيضًا،ولذلك سوف نستعرض معًا طريقة عمل ماء الورد منزليًا.

طريقة عمل ماء الورد في منزلك بخطوات سهلة جدًا
طريقة عمل ماء الورد

طريقة عمل ماء الورد

يوجد طريقتين لعمل ماء الورد، الطريقة الأسهل من خلال بتلات الورد الطازج وضعها في ماء له درجة حرارة منخفضة وسوف تحصلين على ماء الورد العطري والطريقة الثانية عبر التقطير  والمكونات المطلوبة بتلات الورد المجفف، ماء  وقدر للغليان وزجاجة داكنة اللون .

  • أولًا: نصب ماء وفي وعاء ونأخذ ربع كوب من بتلات الورد المجففة أو نصف كوب طازج ونضعها على النار بوعاء حتى يتغير اللون وتُصبح عديمة اللون من 5-10 دقائق تقريبًا.
  • نرفعهم من على النار وغطيه حتى يبرد، من ثم صبي ماء الود على قطعة قماش شاش للتصفية وضعي السائل في زجاجة واحفظيها بالثلاجة لعدة أسابيع .

يمكنك صنع ماء الورد أيضًا بطريقة التقطي، لابد من اختيار بتلات الورد المناسبة لو كنت تزرعها في حديقتك تخير القطف صباحًا، عندما تكون الرائحة واضحة، ولابد أن تكون خالية من المبيدات الكيميائية يمكنك استخدام زهور اللافندر أو الورد الدمشقي يمكنك وضع قطرات من الزيوت العطرية لمزيد من الفعالية .