فوائد القهوة التركية لتبييض الوجه.. استمتعي بوجه مشرق كالبدر 

فوائد القهوة التركية لتبييض الوجه.. استمتعي بوجه مشرق كالبدر 
سكراب القهوة وزيت جوز الهند للعناية بالبشرة

فوائد القهوة التركية لتبييض الوجه، تعد مشكلة البشرة السمراء، أو البشرة التي تحتوي على صبغات من أسوأ المشكلات التي تواجه الفتيات، والتي تجعلها غير راضية عن إطلالتها، والتي يجعلها قلقة دائمة، ويفقدها الثقة بنفسها، لذا تلجأ إلى استخدام كريمات تفتيح البشرة، ومستحضرات التجميل التي تعمل على إخفاء هذه التصبغات، ولكن هذه الحلول مؤقتة، وسرعان ما ستزول، ولكن مع وصفة القهوة التركية ستحصلين على بشرة ناصعة البياض.

فوائد القهوة التركية لتبييض الوجه.. استمتعي بوجه مشرق كالبدر 
سكراب القهوة وزيت جوز الهند للعناية بالبشرة

فوائد القهوة التركية لتبييض الوجه

لم تعد القهوة التركية بمثابة مشروب يتم تناوله لتعديل الحالة المزاجية فحسب، ولكن أيضاً يمكن استخدامها لتعديل حالة البشرة، حيث تصيب البشرة بعض المشكلات، والتي تعمل القهوة التركية على علاجها، وذلك كالتالي:

  • علاج التهابات، واحمرار البشرة الناتج عن كثرة التعرض لأشعة الشمس.
  • القضاء على الهالات السوداء، والانتفاخات أسفل العين.
  • إصلاح الأضرار التي تسببها الأشعة الفوق بنفسجية.
  • شد ترهلات الجلد، والتخلص من خلايا الجلد الميت.
  • إزالة الرؤوس السوداء، والبثور.

وصفات القهوة التركية للوجه

وصفة القهوة التركية والعسل

في وعاء جاف نقوم بخفق بيضة، ووضع ملعقة من القهوة، وملعقة من الملح، وملعقة من العسل الأبيض، وملعقة من السكر البني، والتقليب حتى نحصل على خليط كريمي، ويتم تطبيقه على البشرة، ويترك لمدة ١٥ دقيقة، ويتم إزالته باستخدام قطعة من القطن مبللة بالمياه الدافئة.

وصفة القهوة التركية واللبن

يتم إذابة ملعقة ونصف من القهوة التركية في نصف كوب من اللبن، ويوضع الخليط على الوجه، ويترك لمدة نصف ساعة، ونقوم بغسل الوجه بالمياه الباردة.

وصفة القهوة وزيت جوز الهند

يتم عمل عجينة ناعمة من القهوة، وزيت جوز الهند، وتوزيعها على الوجه مع التركيز على المناطق الداكنة، ويترك لمدة ربع ساعة، ونقوم بغسل البشرة بالمياه الدافئة.