ضعي عصير البصل على الشعر وشاهدي ما سيحدث له من منع تساقط الشعر إلى تنعيمه وتكثيفه

ضعي عصير البصل على الشعر وشاهدي ما سيحدث له من منع تساقط الشعر إلى تنعيمه وتكثيفه
عصير البصل للشعر

البصل من الخضروات المتوفرة في كل بيت، ولكن الآن أصبح يُستخدم في تحضير أفضل الوصفات للقضاء على مشاكل البشرة والشعر، حيث أنه يَحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، التي تَعمل على تغطية كلاً من البشرة والشعر بشكل مثالي، وفي هذا التقرير سوف نتعرف على فوائد ووصفات ماء البصل للشعر.

ضعي عصير البصل على الشعر وشاهدي ما سيحدث له من منع تساقط الشعر إلى تنعيمه وتكثيفه
عصير البصل للشعر

فوائد عصير البصل للشعر

يُساهم عصير البصل في تكثيف الشعر وإطالته من الجذور حتى الأطراف، والقضاء على تساقط الشعر، بجانب أنه يُساهم في تَعزيز بصيلات الشعر، ومدها بالفيتامينات والمعادن، مع القضاء على شيب الشعر، وتنعيمه، وتطهيره من الفطريات والبكتيريا، أما عن طريقة تحضير عصير البصل فهي كالآتي: لنحصل على عصير البصل يتم وضعه في الخلاط الكهربائي حتى يصبح الخليط سائل تماماً، ثم نقوم بوضعه في مصفاة ونضغط عليه من الأعلى لحين الحصول على عصير البصل المصفى بدون شوائب، والاحتفاظ به في وعاء لاستعماله في وصفات عديدة لتكثيف الشعر.

وصفات عصير البصل للشعر

الوصفة الأولى: يتم تطبيق عصير البصل على الشعر بعد إضافة القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ومزجهم معاً ثم تطبيقه على الشعر، والقيام بعمل تدليك بحركات دائرية حتى يَتم تنشيط فروة الرأس، ثم يتم تسخين فوطة ساخنة على الشعر وتركه لمدة ساعتين ثم غسل الشعر.

الوصفة الثانية: في تلك الوصفة سنستخدم ملعقتين صغيرتين من مسحوق بذور الكتان بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من عصير البصل، وملعقتين كبيرتين من ماء الورد، ثم يتم مزجهم معاً جيداً، وتطبيق الوصفة على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء الدافئ، وتكرارها مرتين بالأسبوع.

عصير البصل من الأمور الأكثر استخدماً في الآونة الأخيرة، ومن أجل الحصول على شعر لامع وناعم يُفضل تكرار أيً من هذه الوصفات على الأقل مرة كل أسبوع للحصول على نتيجة سريعة، وبدون الحاجة لاستعمال المواد الكيماوية التي تضر بالشعر.