أسرع ماسك لتفتيح البشرة وتبييضها عدة درجات بمنزلك علشان لو عندك مناسبة

أسرع ماسك لتفتيح البشرة وتبييضها عدة درجات بمنزلك علشان لو عندك مناسبة
أسرع ماسك لتفتيح البشرة

للأسف أغلب الفتيات والسيدات تهمل الاهتمام ببشرتها، ولا تقوم بترطيبها، ولا تهتم بإزالة الاسمرار، ولهذا يمكن أن تقع في وضع صعب عندما تكون لديها مناسبة، وتُريد أن تصبح فائقة الجمال، وأغلب الوصفات تحتاج لوقت للحصول على نتائج، ولكن يوجد بعضاً منها يُعطي نتيجة سريعة جداً.

أسرع ماسك لتفتيح البشرة وتبييضها عدة درجات بمنزلك علشان لو عندك مناسبة
أسرع ماسك لتفتيح البشرة

تفتيح البشرة

هنالك بعض النصائح الهامة التي تساعد بفعالية في تفتيح البشرة وتبييضها، بالطبع هذه النصائح يجب المداومة على القيام بها في كل يوم، مثل القيام بإزالة الماكياج قبل النوم، والحرص على ترطيب البشرة، مع وضع واقي للشمس عند الخروج من المنزل، بالإضافة إلى القيام باتباع وصفات التقشير للتخلص من خلايا الجلد الميت أولاً بأول.

أسرع ماسك لتفتيح البشرة

  • الوصفة الأولى

يتم نقع القليل من الأرز في القليل من الماء وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يتم الحصول على الماء الخارج منه، ويُضاف لها ملعقتان من الترمس المطحون، وفرده على البشرة، ثم تركه لمدة 20 دقيقة أو إلى أن يجف تماماً، وإزالة الماسك عن طريق فركه بحركات دائرية ثم الماء.

  • الوصفة الثانية

سنستخدم في هذه الوصفة ملعقة كبيرة من الأرز المطحون، مع القليل من عصير البرتقال، وتعجن المكونات حتى نحصل على خليط يمكن فرده على البشرة، يتم تطبيقه وتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم إزالة الماسك بالماء الدافئ، وتكرارها من مرتين لثلاث مرات بالأسبوع.

  • الوصفة الثالثة

يتم مزج ملعقة من العسل الطبيعي بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الأرز المطحون، وعجنها بعصير البرتقال، ويتم فرد طبقة كبيرة على البشرة، وتركها لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد لغلق المسام المفتوحة.

البشرة تحتاج لرعاية وعناية بشكل يومي حتى تظل بشرة ناصعة البياض وناعمة كالحرير، ولهذا يُفضل على الأقل القيام بتطبيق أيً من الوصفات الطبيعية على الأقل لمرة واحدة بالأسبوع، والحرص على الترطيب المستمر قبل الخلود للنوم.