لجمال وصفاء البشرة اكتشفي ما يحدث عند وضع العدس على الوجه “مش هتبطلي تستعمليه”

لجمال وصفاء البشرة اكتشفي ما يحدث عند وضع العدس على الوجه “مش هتبطلي تستعمليه”
فوائد العدس للبشرة

البقوليات من الأكلات التي تَحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية التي تُساعد تخطي مشاكل صحية كثيرة، ولهذا تم استعمالها مؤخراً في تحضير أقوى الوصفات الطبيعية للتخلص من أصعب المشاكل الجمالية، ومن ضمنها العدس الأحمر حيث أثبت العدس فاعليته الكبيرة في تخطي مشاكل البشرة، ومن خلال السطور التالية نتعرف على أهم فوائده للبشرة وكيفية استخدامه بطريقة فعالة.

لجمال وصفاء البشرة اكتشفي ما يحدث عند وضع العدس على الوجه “مش هتبطلي تستعمليه”
فوائد العدس للبشرة

فوائد العدس الأحمر للبشرة

يُساعد العدس في تنقية البشرة من الشوائب، والقضاء على الرؤوس السوداء والبثور، بالإضافة إلى أنه يُساعد في تقشير البشرة، والتخلص من خلايا الجلد الميت، لأنه يَحتوي على نسبة عالية من الأنزيمات التي تطرد سموم البشرة، ويَعمل على تفتيح البشرة، كما أنه يَعمل على تغذية البشرة لأنه يَحتوي على نسبة عالية من النحاس، والفوسفور، والمغنسيوم، وبالتالي سيَعمل على تعزيز صحة البشرة، كما أنه يُساهم في تفتيح لون البشرة، ويَقضي على الاسمرار، ويُساعد في توحيد لون البشرة.

طريقة تحضير ماسك العدس للبشرة

يتم في البداية طحن العدس حتى يتحول مثل البودرة، ثم يتم أخذ منه ملعقتا كبيرتان بالإضافة إلى ملعقتين من الحليب البودرة، وملعقة من العسل ثم مزج الثلاث مكونات معاً، ثم تطبيق الوصفة على البشرة، وتركها لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

طريقة تحضير ماسك العدس للتخلص من الرؤوس السوداء

يتم سلق ثلاث ملاعق من العدس، ثم يتم وضع ملعقة من الدقيق مع إضافة ملعقة ماء الورد، وقطرات من عصير الليمون، وتُطبق كل تلك المكونات بعد مزجها على البشرة النظيفة، وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم فركها بحركات دائرية، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

العدس من البقوليات الرائعة ومن أجل تسهيل استعمال العدس للبشرة يمكن طحن كمية من العدس والاحتفاظ بها في وعاء محكم الإغلاق، واستعماله وقت الحاجة، ويُفضل تكرار الوصفة من مرتان لثلاث مرات بالأسبوع للحصول على نتيجة رائعة.