فوائد القهوة للنساء والرجال وفق أحدث الدراسات ستجبرك على شربها يومياً

فوائد القهوة للنساء والرجال وفق أحدث الدراسات ستجبرك على شربها يومياً

يحب الكثير من الأشخاص تناول مشروب القهوة اللذيذ بشكل يومي، لأنه يساعدهم على الإحساس بالنشاط والحيوية بسبب مادة الكافيين الموجودة في ويعطي الإحساس بالراحة النفسية التركيز على أداء المهام اليومية، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم فوائد القهوة وأضرارها تناولها.

فوائد القهوة للنساء والرجال وفق أحدث الدراسات ستجبرك على شربها يومياً

فوائد القهوة للنساء

تحتوي القهوة على نسبة من الكافيين الذي يساعد على التخلص من التعب والإرهاق وعدم ظهور العروق على البشرة، ويقي من الإصابة بأمراض الشيخوخة بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة ويقوم بتنشيط هرمون الاستروجين والتقليل من الصداع النصفي، ويقلل الإصابة بالاكتئاب والتوتر خاصة عند قدوم الدورة وهو يقلل من تساقط الشعر وتعرضه للجفاف، ويقي أيضا من الإصابة بسرطان الثدي.

تساعد القهوة على قلة تناول الطعام وبالتالي يتم حرق الدهون الزائدة في الوزن خاصة عند ممارسة الرياضة، ويقلل السيلوليت في الجسم يحرق الكثير من السعرات الحرارية أثناء مرحلة الهضم ويقوم بتوليد حرارة في الجسم بسبب العمليات الفسيولوجية.

فوائد القهوة للبشرة

تساعد القهوة على تفتيح البشرة الداكنة وتنشيط الدورة الدموية في الوجه، والتخلص من الالتهابات الجلدية وعلاج الانتفاخات التي تصيب منطقة العين، وذلك عند تدليك البشرة مكعبات القهوة المثلجة وتقوم بترتيب البشرة الجافة عند خلط الملح وزيت الزيتون وضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة، وبعدها يشطف بالماء يساعد بشكل فعال على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة عند خلط القليل من القهوة مع بيضاء وضع هذا الخليط على البشرة لمدة عشرين دقيقة وبعدها يشطف بالماء الفاتر.

فوائد القهوة لعلاج التوتر

تقليل التوتر والضغط العصبي، عند تناول كوب من القهوة يعمل على التقليل من شدة التوتر والقلق لأنها تقوم بالعمل على تنشيط المواد الموجودة في المخ   الذي يساعد بشكل كبير على تحسين المزاج وتقوم بمساعدة الجسم على التخلص من السموم لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والذي يساعد على زيادة الطاقة والنشاط.

أضرار القهوة

تتسبب شرب القهوة بكثره في نقص مناعة الجسم والإصابة بالاضطرابات النفسية والإحساس بالقلق والتوتر كما تسبب حدوث تسارع في ضربات القلب والإصابة بأضرار في البول تعمل على ارتفاع نسبة ضغط الدم وهيجان القولون العصبي، بالإضافة إلى أنه يؤثر على وظائف الدماغ وتشويش الأفكار ويزيد من تشنجات الأطراف في الجسم.