فوائد ووصفات الزبادي للبشرة ترطيب ونضارة وحماية من الجفاف

فوائد ووصفات الزبادي للبشرة ترطيب ونضارة وحماية من الجفاف
الزبادي للبشرة

فوائد ووصفات الزبادي للبشرة ترطيب ونضارة وحماية من الجفاف: الزبادي من الأكلات الخفيفة التي ينصح بها دائما لصحة الجسم، وأثناء الحميات، ويستخدم أيضا للعناية بمشاكل البشرة وترطيبها لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية والبروتينات التي تساعد على الحفاظ على الجسم وصحته، مما يساعد على صحة البشرة والشعر وتليين المعدة وخسارة الوزن. سوف نتعرف على فوائد الزبادي للبشرة والعناية بها.

فوائد ووصفات الزبادي للبشرة ترطيب ونضارة وحماية من الجفاف
الزبادي للبشرة

فوائد ووصفات الزبادي للبشرة

الزبادي يدخل مع بعض العناصر المختلفة للعناية بالبشرة وسوف نتعرف على بعض من وصفاته وطرق استخدامها ومنها:

الزبادي والليمون: يتم خلط عصير الليمون مع كوب من الزبادي وتدليك البشرة به في حركات دائرية لمدة دقيقتين ثم ترك الخليط على البشرة حتى نشعر بجفافها وبعدها يتم غسل البشرة ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين او ثلاث في الأسبوع للعناية الكاملة.

الزبادي والعسل: يتم خلط ملعقة من العسل الأبيض النقي مع كوب من الزبادي وخلطه جيداً حتى يذوب العسل في الزبادي ويكون ملمس كريمي ثم يتم وضعه على البشرة وتركه لمدة ربع إلى نصف ساعة ثم غسل البشرة وتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

فوائد الزبادي للبشرة

الزبادي والليمون والزبادي والعسل من المواد القوية التي تساعد على تفتيح البشرة والتخلص من الاسمرار والبقع الداكنة التي تتكون بفعل التعرض للشمس والعوامل الجوية المختلفة، وتساعد على حماية الجلد من الجفاف والتشقق وخاصة في فصل الشتاء، فهي ترطب خلايا الجلد وتنعمه، وتحمي البشرة من البكتريا والجراثيم وخاصة الدهنية التي تكون حب الشباب