فوائد زيت الزيتون وطرق العناية بالبشرة وتفتيح الجسم والرقبة والجسم كله للمتزوجات

فوائد زيت الزيتون وطرق العناية بالبشرة وتفتيح الجسم والرقبة والجسم كله للمتزوجات

زيت الزيتون من أكثر الزيوت الطبيعية التي تفيد الصحة وكذلك الدهون الغير مشبعة والتي تفيد البشرة بشكل كبير وتعلم الكثير من المشاكل التي تتعرض لها البشرة، وذلك على حسب نوعها مقال اليوم فوائد زيت الزيتون للبشرة بكل أنواعها سواء البشرة الدهنية والجافة والبشرة حساسة.

فوائد زيت الزيتون وطرق العناية بالبشرة وتفتيح الجسم والرقبة والجسم كله للمتزوجات

فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية: زيت الزيتون يساعد على ترطيب البشرة في والحفاظ على نضارتها، وذلك عند البشرة من خلال استخدام قطعة من القطن وتدليكها لمدة خمس دقائق وبعدها تشطف بالماء الدافئ حيث يحتوي زيت الزيتون على نسبة كبيرة من الفيتامينات المهمة التي تحافظ على نضارة البشرة التي تستخدم في التخلص علامات الشيخوخة المبكرة.

العناية بالبشرة

حيث يمكن خلط ملعقة من زيت الزيتون ويضاف نصف ملعقة صغيرة من الليمون للتخلص من البقع الداكنة التي تظهر على البشرة، والتخلص في نفس الوقت من آثار حب الشباب ما يمكنك أيضا التخلص من الأوساخ التي في عندك خلطة الطحينة وملعقتين من زيت الزيتون وخلطهم مع بعض ثم يترك لمدة 15 دقيقة.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة الجافة يحتوي على الفيتامينات التي تقوم بتعويض الرطوبة التي تحتاج الوقت، حيث يمكنك خلطة طبيعية تساعد على تنظيف البطن والتخلص من الجلد الحفاظ على البشرة.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الحساسة

لزيت الزيتون فوائد عديدة فهو يستخدم زيت الزيتون في ترطيب البشرة الحساسة ويمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة بالإضافة إلى أنها مستخدم تنزيل الالتهاب، ويقي الجلد من لأنه يقلل تأثير الأشعة فوق البنفسجية ويمكن استخدام زيت الزيتون علاج حساسية البشرة التي تصيب الرجال بعد الحلاقة أو علاج تهيجات البشرة.

  • عند تناول زيت الزيتون مع كوب من الماء وخلطة قبل تناول أي وجبة يساعد على تقليل الشهية والإحساس بالشبع بالإضافة إلى فعاليتها في تنشيط حرق دهون الجسم.
  • يمكن استخدام قطع من الزنجبيل مع قليل من زيت الزيتون ووضعه على النار حتى يسخن ولكن تجنب مرحلة الغليان لمنع تأكسد الزيت وبعد ذلك يتم تصفيه ووضع فيه زجاجة نظيفة ووضعه على المكان المراد تنحيفها وتغطيتها بأكياس النايلون وممارسة الرياضة لمدة ساعة.