فوائد زيت الزيتون على الريق ستشربونه يومياً وستلاحظ النتيجة من أول يوم

فوائد زيت الزيتون على الريق ستشربونه يومياً وستلاحظ النتيجة من أول يوم

يحب الكثير من الأشخاص تناول زيت الزيتون على الريق قبل تناول الإفطار ولكنهم لا يعلمون الفوائد الصحية التي تفيد الجسم عند تناول زيت الزيتون بسبب احتوائه على قيمه غذائية عالية حيث يوجد فيه دهون صحية وأحماض دهنية بالإضافة إلى توافر المعادن والفيتامينات الهامة لصحه الجسم، لهذا كان يتناول منذ القدم زيت الزيتون على الريق بسبب فوائده الصحية التي تقي الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم فوائد زيت الزيتون على الريق.

فوائد زيت الزيتون على الريق ستشربونه يومياً وستلاحظ النتيجة من أول يوم

فوائد زيت الزيتون على الريق

تعزيز صحة القولون، يعمل زيت الزيتون في المحافظة على صحة القولون وعمله بسبب احتوائه على الكثير من المواد الغذائية التي لها دور كبير في الحفاظ على القولون بالإضافة إلى أن عند تناوله قبل وجبة الإفطار على الأقل بنصف ساعة يحمي الخلايا الموجودة في القولون، وبالتالي يقلل خطر الإصابة بمرض سرطان القولون.

العناية بالبشرة بزيت الزيتون

من أكثر الفوائد التي يحتوي عليها زيت الزيتون أنه يدخل في تحسين صحة البشرة والعظام والأظافر في نفس الوقت حيث يساعد بشكل فعال على ترطيب الشعر والبشرة ويقوم بتغذية العظام والأظافر.

حرق دهون الجسم

يعمل زيت الزيتون على التخلص من الدهون الزائدة عند تناوله على الريق لأنه يعمل على الإحساس بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي تقلل الرغبة في تناول الطعام، وتساهم في إنقاص الوزن بشكل فعال حيث يمكن استخدام زيت الزيتون في تجهيز السلطات وطهي الطعام.

وصفة زيت الزيتون والعسل

احضني ملعقة من زيت الزيتون و نفس المقدار من عسل النحل وظيفي عليهم نصف كوب من اللوز المطحون واخلطي عليهم ملعقة من زيت الكاستور واخلطيهم معا جيدا ثم ضعي أظافرك فيه وتنقية لمدة 15 دقيقة وبعدها اغسليه بالماء الفاتر وقومي بتجميع هذه الطريقه ثلاث مرات في الأسبوع.