وصفات لتفتيح البشرة الدهنية والحساسة وصفات سهلة ومجربة

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية والحساسة وصفات سهلة ومجربة

تعاني العديد من النساء من مشكلة البشرة الدهنية، وأحيانا تكون البشرة دهنية وحساسة أيضا، ولكي نتغلب على تلك المشكلة اليكم الآن طرق ووصفات للتغلب على تلك المشكلة.

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية والحساسة وصفات سهلة ومجربة

 

 

وصفات لتفتيح  البشرة الدهنية والحساسة

الطريقة الأولى: ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة كبيرة من النخالة، ومعهما 4 ملاعق من ماء الورد. ثمّ امزجي العناصر حتى تُصبح كالعجين، قبل أن تضعيها على وجهكِ بواسطة الأصابع. اتركيها لمدّة 20 دقيقة، ثم أزيليها بقطعة قطن مبللة بماء الورد، ثمّ اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.
الطريقة الثانية: ادهني وجهكِ بـ 5 ملاعق كبيرة من عسل النحل لمدّة 10 دقائق، مع التدليك بأطراف الأصابع المبلّلة بالعسل، لمدّة 3 دقائق، ثمّ نظّفي وجهكِ بقطعة قطن مبلّلة بماء الورد، ثمّ بالماء الفاتر.
أما إن كانت بشرتك من النوع الدهني، فاعتني بها بالمواد الطبيعية، وذلك بإحدى الطرق التالية.

 

الطريقة الأولى: اخلطي ملعقة كبيرة من عسل النحل مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بياض بيضة، ثم ادهني بها وجهك، ما عدا منطقة ما حول العينين، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر والصابون الخاصّ بالبشرة الدهنيّة، بعد 10 دقائق، وعطّري وجهكِ بماء الورد.
الطريقة الثانية: قطّعي الخيار شرائح رفيعة جداً، وغطّي الوجه بها لمدّة 20 دقيقة، بالإمكان كذلك دهن البشرة بالخيار بعد عصره، بعد ذلك، بالماء الفاتر.