ماسك تفتيح لون البشرة باستخدام مكونات طبيعية وسهلة وبسيطة

ماسك تفتيح لون البشرة باستخدام مكونات طبيعية وسهلة وبسيطة

ماسك تفتيح لون البشرة، نتعرض طول اليوم لبعض العوامل التي تؤثر على البشرة، منها أشعة الشمس، وأيضا الهواء، وكذلك الأتربة وهذه العوامل تؤثر على البشرة وتجعلها أقل نضارة، وأيضا تغير من لون البشرة، وهذا قد يؤدي إلى مشكلة تعاني منها السيدات، لأن كل سيدة تريد أن تبرز جمال وجها ونضارته ولذلك سوف نقدم اليوم بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح الوجه في فترة بسيطة.

ماسك تفتيح لون البشرة باستخدام مكونات طبيعية وسهلة وبسيطة

ماسكات تفتيح البشرة

توجد كثير من الوصفات الطبيعية التي نستطيع أن نستخدمها لتفتيح البشرة، وسوف نقدم بعض منها مثل:

ماسك القرع والعسل واللبن

يقول خبراء التجميل، أن القرع من مضادات الأكسدة، وفي نفس اللحظة هو مقشر طبيعيًا للبشرة، لأنه غني بفيتامين أ وج التي تعمل على تفتيح البشرة ومن هذه المكونات، نقوم بإحضار ملعقتان من هريس اليقطين، مع نصف ملعقة من العسل، مع نصف ملعقة صغيرة من اللبن السائل.

طريقة تحضير الماسك

نقوم بتقطيع اليقطين إلى قطع كثيرة، ثم نقوم بعد ذلك بوضعه في الماء المغلي، ثم نقوم بعد ذلك بوضعه في الخلاط، نقوم بعد ذلك بخلط هذا الخليط مع باقي المكونات، حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نقوم بوضع هذا الخليط على البشرة لمدة تلت ساعة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ.

قناع عصير البطاطس لتفيح البشرة

يقول خبراء التغذية أن، البطاطا من الأطعمة الغنية بفيتامين ج وكذلك غنية بمضادات الأكسدة، كما إنها تعمل على تبيض البشرة، وكذلك تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة.

المكونات وطريقة التحضير

يتكون هذا القناع من البطاطا، ولكي نقوم بعمل هذا القناع بعمل الأتي:

تقوم بتقشير البطاطا، ثم نقطعها ونفرك القطع على الأماكن التي نريد أن نفتحها، ثم نترك هذا القناع لمدة تلت ساعة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ.