طرق إزالة الشعر المختلفة اختاري الطريقة الأسهل إليك وطرق العناية بالبشرة

طرق إزالة الشعر المختلفة اختاري الطريقة الأسهل إليك وطرق العناية بالبشرة

طرق إزالة الشعر المختلفة، يعتبر الشعر الزائد عند النساء من أكتر ما يقلقهن، لبذلك تجد الكثير من النساء يبحثون عن طرق سهلة للتخلص من الشعر الزائد أو الغير مرغوب فيه، فيوجد الكثير من الطرق التي تستخدمها النساء للتخلص من الشعر الزائد سوف نعرضها لكم من خلال هذا المقال.

طرق إزالة الشعر المختلفة اختاري الطريقة الأسهل إليك وطرق العناية بالبشرة

طرق إزالة الشعر

يوجد الكثير من الطرق التي تلجأ إليها السيدات لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه ومنها استخدام السويت أو الكريمات أو الليزر وغيرها من الطرق الأخري.

الحلاقة: تعتبر الحلاقة من أكثر الطرق المستخدمة في الأيام الماضية، ولكن لهذه الطريقة عدة مشاكل كثيرة منها أنها من الممكن أن تجعل الشعر ينمو أسفل الجلد، كما تعمل علو تخشين المنطقة، لذلك يبتعد الكثير من النساء عن هذه الطريقة حديثا.

إزالة الشعر بالكريمات

تعتبر الكريمات من أكثر ما يستخدمه النساء في هذه الحالة وذلك لسهولتها وعدم الشعور بالألم من خلا لهذه الطريقة، ولكن يجب الحذر من استخدام هذه الكريمات على الوجه وذلك لأن بشرة الوجه حساسة ومن الممكن أن تسبب هذه الكريمات حساسية جلدية أو طفح جلدي، فيجب في البداية أخذ كمية قليلة جدا واختبارها على اليد ومعرفة هل يوجد حساسية أم لا.

إزالة الشعر بالنتف

تعتبر هذه الطريقة من أصعب الطرق التي يستخدمها النساء، وذلك لأن النتف عبارة عن شد الشعرة من جذورها بملقاط أو باليد، وتتم هذه الطريقة في المناطق ذات كثافة شعر قليلة مثل الحاجبين أو تحت الإبط أو شعر الأنف والأذن، ولكن هذه الطريقة تظهر حبوب مكان نتف الشعر، وذلك لأنها تقوم بعمل حساسية للجلد.