وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء

وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء
وصفة لترطيب البشرة

تسعى جميع السيدات إلى الحصول على بشرة نضرة صافية، وأحيانا بعض العادات اليومية الخاطئة قد تتسبب في جفاف وتقشير البشرة، كالإفراط في استخدام الصابون والمستحضرات التي تحتوي على مواد قاسية تضر بالبشرة، واستخدام الماء الساخن عند غسل الوجه واليدين والاستحمام، والتعرض للرطوبة، أو البرودة الشديدة.

وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء
وصفة لترطيب البشرة

 

وصفات لعلاج جفاف البشرة

  • ماسك الحليب: اخلطي ملعقة من اللوز المطحون على ملعقتين من الحليب، حتى تحصلي على عجينة من المكونات السابقة، وضعي الماسك على وجهك لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء،  اللوز غني بفيتامين هـ المفيد للبشرة، وكذلك فإن الحليب مرطب هائل.
  • الجلسرين: يستخدم الجلسرين كمرطب لحل معظم مشكلات الجلد الجاف، وهو من أفضل العلاجات المنزلية للعناية بالبشرة، يمكنك إضافته إلى ماء الورد المعروف بفوائده للبشرة، واستخدام الخليط على بشرتك يوميّا قبل النوم، وستحصلين مع الاستخدام المتكرر على بشرة ناعمة تتميز بالنضارة.
  • زبدة الشيا: تتميز زبدة الشيا بقدرة هائلة على الترطيب، وتعمل أيضًا على تنقية الوجه وإخفاء آثار الحبوب،  امزجي القليل من زبدة الشيا مع زيت جوز الهند، وطبقيها على بشرتك فهي وصفة مميزة للقضاء على جفاف البشرة.
  • الزبادي للبشرة: استخدمي خليط الزبادي والعسل والبابايا في عمل ماسك لوجهك، واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.