وصفات طبيعية بمكونات بسيطة لعلاج الشعر الأبيض نهائياً لن تصدقي النتيجة أبداً

وصفات طبيعية بمكونات بسيطة لعلاج الشعر الأبيض نهائياً لن تصدقي النتيجة أبداً

كثير من النساء والرجال يعانون من مشكلة الشعر الأبيض رغم صغر سنهم، والأكثر من النساء هن الذين يعانون من هذه المشكلة ولذلك سوف نقدم بعض الوصفات الطبيعية التي رشحها خبراء التجميل لعلاج شيب الشعر نهائيا والابتعاد عن العلاج الكيميائي لما يسببه من تلف للشعر، لذلك سوف نقدم بعض هذه الوصفات.

وصفات طبيعية بمكونات بسيطة لعلاج الشعر الأبيض نهائياً لن تصدقي النتيجة أبداً

وصفات طبيعية لعلاج الشيب

أوراق الكاري: يعمل الكاري على صبغ الشعر، ويمكن خلطه مع زيت جوز الهند فيعمل ذلك على تنشيط الشعر حتى يصبح قوي.

طريقة التحضير الكاري

نقوم بغلي أوراق الكاري في ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم نتركه ليبرد، ثم نقوم بتدليكه في الشعر ونتركه لمدة ساعة إلا ربع قبل أن نقوم بشطفه، نكرر هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

العسل الأسود لعلاج الشيب

يعمل العسل الأسود على منع وجود الشعر الأبيض، وذلك لأنه غني بالنحاس الذي يعمل على انتاج الصبغة للشعر.

طريقة التحضير العسل:نقوم بتناول ملعقة كبيرة من العسل الأسود كل يوم على الريق، فهو يعطي الشعر المعادن التي يحتاجها مثل الحديد والمغنيسيوم.

الكرز والشاي الأسود

نحضر أوراق الكرز مع أوراق الشاي، ثم نقوم بعد ذلك بغلي هذه المكونات جيدا ثم نتركها بعد ذلك حتى تبرد ثم نضعه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر ونقوم بتكرار هذه الوصفة كل يوم.

زيت جوز الهند وعصير الليمون

مكونات هذه الطريقة هي زيت جوز الهند مع عصير الليمون، فهو يعمل على ترطيب الشعر، كما إنه يعمل على تحفيز الشعر على النمو وكذلك يعالج الالتهاب ويحاربه.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بخلط ثلاث ملاعق من عصير الليمون مع قليل من زيت جوز الهند، وتكون هذه الكمية كافية للشعر كله، ثم نقوم بعد ذلك بوضع هذا الخليط على فروة الرأس وندلكها بهدوء ونتركها لمدة ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو ونكرر مرة كل أسبوع.