العناية بالبشرة في 6 خطوات بسيطة الروتين الصباحي لجعلك بشرتك نقية وأكثر إشراقًا ونضارةً

العناية بالبشرة في 6 خطوات بسيطة الروتين الصباحي لجعلك بشرتك نقية وأكثر إشراقًا ونضارةً
العناية بالبشرة في خطوات بسيطة

من أجل الحصول على بشرة نقية وصحية وخالية من العيوب ينصح خبراء التجميل بضرورة اتباع روتين صباحي يومي للعناية بالبشرة وحمايتها من الأضرار والمشاكل الصحية المختلفة، فضلاً عن المحافظة على نضارتها وحيويتها وشبابها،، كما يساعد هذا الروتين الصباحي على منع إصابة البشرة بالجفاف وحب الشباب والتجاعيد والبقع الداكنة، بالإضافة إلى حمايتها من البثور والهالات السوداء والندبات.

العناية بالبشرة في 6 خطوات بسيطة الروتين الصباحي لجعلك بشرتك نقية وأكثر إشراقًا ونضارةً
العناية بالبشرة في خطوات بسيطة

العناية بالبشرة في خطوات بسيطة

في هذا السياق سوف نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال مجموعة من الخطوات الهامة جداً التي يجب اتباعها بشكل يومي في الصباح من أجل العناية بالبشرة وحمايتها من المشاكل المزعجة التي قد تؤثر بشكل سلبي على جمالها وجاذبيتها، وحتى تحصلين على بشرة أكثر نضارةً وحيويةً وإشراقاً بعيداً عن مستحضرات التجميل، كما يساعد هذا الروتين الصباحي على تنقية البشرة وتطهيرها وتجديد حيويتها ومكافحة التلوث التي تتعرّض لها يومياً.

روتين صباحي لبشرة نقية

  1. ماء الليمون
    أول النصائح التي ينصح بها خبراء التجميل والعناية بالبشرة هي ضرورة تجنب تناول القهوة أو الشاي في الصباح الباكر واستبدالهما بمشروب الماء الدافئ مع عصير الليمون والعسل، حيث يعد هذا المشروب مطهر قوي للبشرة بشكل خاص والجسم بشكل عام من السموم.
  2. التنظيف المضاعف
    يفضّل اتباع تقنية التنظيف العميق للبشرة يومياً، وتنقسم هذه الخطوة إلى مرحلتين، الأولى تتمثل في تنظيف البشرة باستخدام الزيوت الطبيعية بدون إضافة الماء، ثم يتم تدليك البشرة باستخدام قطعة من القماش القطني من أجل إزالة الأتربة والجراثيم وبقايا الماكياج العالقة بالبشرة، والمرحلة الثانية تتمثل في استخدام غسول مناسب لتطهير البشرة وإزالة بقايا الزيوت المتراكمة على سطحها.
  3. استخدام التونر
    احرصي أيضاً على استخدام التونر من أجل تصغير حجم المسام الواسعة والمحافظة على توازن مستويات حموضة الجلد، وينصح الخبراء باستخدام ماء الورد كبديل طبيعي للتونر، مع أهمية اختيار نوع تونر خالي من الكحول.
  4. ترطيب البشرة
    تعتبر من أهم خطوات الروتين الصباحي للعناية بالبشرة من أجل حماية البشرة من الجفاف والحد من إصابتها بالتجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، وينصح الخبراء صاحبات البشرة الدهنية باستخدام جل مرطب في هذه الخطوة.
  5. استخدام السيروم
    يعمل السيروم على إمداد البشرة بالعناصر الغذائية والمرطبة التي تحتاج إليها وهو ما يحميها من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فضلاً عن وقايتها من الإصابة بالجفاف والحد من ظهور البقع والتصبغات الداكنة.
  6. التقشير
    هي الخطوة الأخيرة في روتين العناية بالبشرة ولكن لا يتم تطبيقها يومياً، حيث يفضّل إجراء تلك الخطوة مرة واحدة فقط في الأسبوع، حيث يساعد تقشير البشرة على منع تراكم طبقات الجلد الميتة على البشرة وهو ما يزيد من نضارة البشرة وحيويتها.