فوائد الكرز الهائلة للبشرة ودوره في محاربة شيخوخة الجلد والعناية به

فوائد الكرز الهائلة للبشرة ودوره في محاربة شيخوخة الجلد والعناية به

فوائد الكرز الهائلة للبشرة، يعد الكرز من الفاكهة الصيفية التي يحبها الكثير من الأفراد، كما أنها تتمتع بمذاق يجمع بين الحامض، والحلو، وتستخدم أيضاً في تزيين الكيك، والحلويات، مما يعطيها شكلاً رائعا، ويمكن تناول الكرز كما هو، أو إضافته للأطباق الأخرى كالكعك، والفطائر، ويعد الكرز من الفاكهة المفيدة لصحة الجسم العامة، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات أكسدة، ومضادات التهابات تعمل على علاج أمراض النقرس، واضطرابات النوم.

فوائد الكرز الهائلة للبشرة ودوره في محاربة شيخوخة الجلد والعناية به

فوائد الكرز الهائلة للبشرة

يحتوي الكرز على العديد من الفيتامينات الهامة، ومضادات الأكسدة، مما يعظم فوائده للبشرة، ومن هذه الفوائد:

تغذية البشرة: يحتوي الكرز على فيتامين سي، والمفيد لصحة، ونضارة البشرة، بالإضافة إلى احتوائه على البروتينات، والكربوهيدرات، والدهون، وبعض المعادن الهامة كالبوتاسيوم، والنحاس، مما يعمل على تغذية البشرة، والحفاظ على صحة الجلد، وتقوية جهاز المناعة.

علاج اضطرابات النوم

تعد اضطرابات النوم أحد أسباب مشاكل البشرة، لذا فإن علاج اضطرابات النوم هو علاج فعلي لمشاكل البشرة، ويمكن للكرز علاج اضطرابات النوم، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الميلاتونين، والذي يعمل على علاج اضطرابات النوم، مما يساعد في الحصول على قدر كافي من النوم، وبالتالي الحفاظ على صحة البشرة.

تفتيح البشرة

يعمل عصير الكرز على تبييض، وتفتيح البشرة، والتخلص من الصبغات، واستخدامه لفترة طويلة يعمل على تجديد خلايا الجلد، والحصول على جلد منعش، حيث يحتوي الكرز على مجموعة من الفيتامينات الهامة مثل : فيتامين A, B, C, D، والتي تمنحك بشرة نقية، ومشرقة.

الكرز ودوره في مكافحة شيخوخة الجلد

يحتوي الكرز على مضادات أكسدة، والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة، التي تعطي شكل باهت للبشرة، لذا فإن تناول الكرز يجعلك تبدو أصغر سنا، ويساعد في تقليل ظهور علامات التقدم في العمر.