وصفات لتنعيم الشعر ولمعانه بمكونات طبيعية وعلى قد الأيد

وصفات لتنعيم الشعر ولمعانه بمكونات طبيعية وعلى قد الأيد

الشعر هو تاج المرأة وسر جمالها، وكل امرأة تريد أن يصبح شعرها أجمل شعر لذلك تبحث عن طرق تحسين شعرها، وتتساءل كيف ينمو الشعر، فيقول خبراء التجميل أن الشعر ينمو على ثلاثة مراحل، مرحلة النمو وهي عادة ما تكون من سنتين إلى ثلاثة سنين، ثم تأتي المرحلة الثانية وهي مرحلة تجديد بصيلات الشعر، ثم تأتي المرحلة الثالثة وهي مرحلة التليين وفيها يتوقف الشعر عن النمو.

وصفات لتنعيم الشعر ولمعانه بمكونات طبيعية وعلى قد الأيد

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

زيت جوز الهند لتنعيم الشعر

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت المفضلة والتي تستخدم لتنعيم الشعر وينصح به خبراء التجميل لما له من فوائده كثيرة للشعر فهو يعمل على تنعيم الشعر ويجعله ناضرا وجذابا.

وصفة عصير البصل

يقول خبراء التجميل أن البصل من المواد المفيدة لصحة الشعر وكذلك لفروة الرأس، وذلك لأنه بساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وبصيلات الشعر، كما أن عصير البصل يعمل على التخلص من الفطريات والجراثيم وذلك لأنه يحتوي على مضادات البكتريا والالتهابات التي تقلل من تساقط الشعر وتزيد من كثافته.

مكونات الخلطة: تتكون الخلطة من حبة من الصل.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بعصر البصلة، ثم نأخذ هذا العصير ونضعه مباشرة على فروة الرأس ونتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نقوم بعد ذلك بشطف الشعر بالماء ثم غسله بالماء.

وصفة جل الصبار مع الزبادي والحناء وزيت الزيتون

لكي نحصل على شعر صحي وكثيف لابد من استخدام هذه الوصفة، وذلك عن طريق نقع كوب من أوراق الحنة الطازجة أو المسحوق في الماء ولمدة ساعتين، ثم نقوم بإضافة ملعقتين كبيرتين من الزبادي، ثم إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ونقوم بخلط المكونات خلطا جيدا ثم نستخلص جل الصبار برفق ونضيفه إلى الخليط ونقلب المكونات جيدا ثم نضع الخليط على الشهر المبلل ونتركه لمدة ساعة قبل القيام بغسله.