وصفات منزلية لتنعيم الشعر وصفات بسيطة ومجربة

وصفات منزلية لتنعيم الشعر وصفات بسيطة ومجربة
وصفة إطالة الشعر

تحلم كل فتاة  أن تحصل على شعر ناعم وتتخلص من الشعر الخشن، ولذلك سنقدم إليكم وصفات التخلص من الشعر الخشن بفعالية فهي علاجات منزلية غير مكلفة ولا تحتاج ميزانية ضخمة وفي نفس الوقت تحدث لكي تأثير فعال في العناية بالشعر الخشن .

وصفات منزلية لتنعيم الشعر وصفات بسيطة ومجربة
وصفة إطالة الشعر

 

العسل للحصول على شعر ناعم وصحي

يعمل العسل كمطهر طبيعي للشعر فهو غني بالمعادن التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة القوية، مضادة للجراثيم، وهو من العوامل التي تتسبب في الشعر الخشن ويتمكن العسل من مقاومتها للحصول علي شعر ناعم بالإضافة إلي أنه يمنع فقدان رطوبة الشعر الطبيعية .

الحليب للحصول على شعر ناعم

الحليب عنصر مغذي للشعر بالكامل لأنه مصدر جيد للبروتين فهو غني بفيتامين ب12 والمعادن الضرورية لنمو شعر صحي وناعم يمكن التحكم فيه، قومي بملء زجاجة رذاذ ب1/4 كوب حليب بارد والعمل علي تشبع فروة الرأس بالماء الفاتر ورش الحليب في جميع أنحاء الشعر بدءاً من الجذور وحتي الأطراف ثم تمشيط شعرك، ينصح بترك الحليب علي الشعر لمدة 10 دقائق قبل شطف الشعر بالماء البارد.

بذور الحلبة لنعومة الشعر

تعد بذور الحلبة أحد العلاجات الطبيعية للحصول علي شعر ناعم كالحرير لأنه تعمل كبلسم رائع والتحكم في الشعر الجاف،  يمكنك نقع بذور الحلبة في الماء حوالي 50 جرام ليلة كاملة  وفي صباح اليوم التالي العمل علي طحن بذور الحلبة للحصول علي معجون ناعم  وإضافة حوالي 4 ملاعق حليب لها والقليل من قطرات زيت الزيتون والعسل مزج المكونات معاً .

البيض للحصول على شعر ناعم

البيض مصدر جيد من الفيتامينات  مثل فيتامين أ، فيتامين د،  فيتامين ب6، فيتامين ب12  والمعادن والدهون والبروتين اللازم للحصول علي شعر ناعم وتعزيز صحة الشعر، وهو يعمل على علاج الشعر التالف ويضيف رطوبة إلي الشعر الجاف وإعادة بناء بروتين الشعر، نخلط 2 صفار بيض مع معلقة كبيرة من الزبدة الغير مملحة ومعلقة صغيرة من زيت الزيتون ومعلقة صغيرة من الحليب وشطف الشعر بهذا الخليط وتغطية الشعر بقبعة الدش لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء العادي .