روتين العناية بالبشرة في 8 خطوات عليكِ القيام بها فورًا للحصول على بشرة مشدودة وناعمة كالأطفال

روتين العناية بالبشرة في 8 خطوات عليكِ القيام بها فورًا للحصول على بشرة مشدودة وناعمة كالأطفال
روتين العناية بالبشرة

يعد الحصول على بشرة صحية ونقية وخالية من العيوب من أكثر ما تسعى إليه الكثير من الفتيات والسيدات، حيث أن بشرة الوجه تعتبر واحدة من أهم وأبرز علامات الجمال والجاذبية بالنسبة لهن، ولذلك تحرصن بشكل مستمر على الاعتناء بالبشرة من أجل حمايتها من الأضرار والمشاكل الصحية التي قد تصيبها وتؤثر بشكل سلبي على مظهرها، وفي هذا الإطار سوف نقدم لكم اليوم من خلال هذا التقرير روتين يومي للعناية بالبشرة وجعلها أكثر شباباً وحيوية.

روتين العناية بالبشرة في 8 خطوات عليكِ القيام بها فورًا للحصول على بشرة مشدودة وناعمة كالأطفال
روتين العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة

  1. النوم لمدة 7 إلى 9 ساعات يومياً: ينصح خبراء العناية بالبشرة بضرورة الحرص على النوم لفترة كافية يومياً خلال الليل على أن تتراوح تلك الفترة بين 7 إلى 9 ساعات من أجل الحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من الجفاف.
  2. شرب على الأقل لتر ونصف من الماء: يجب الاهتمام بشراء كميات كبيرة من الماء بشكل يومي من أجل الحفاظ على ترطيب البشرة وتنشيط الدورة الدموية فيها، علاوةً على حمايتها من التجاعيد.
  3. الاستحمام بمياه باردة: يفضّل استخدام الماء البارد وليس الساخن في الاستحمام، حيث أن الماء البارد يعمل على تنشيط وتسريع الدورة الدموية بالإضافة إلى شد البشرة ومنعها من فقدان الزيوت الطبيعية، علاوةً على علاج الالتهابات ومكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.
  4. ترطيب بشرة الجسم بالكامل: تحتاج البشرة بشكل دائم إلى الترطيب وتغذيتها بالعناصر والفيتامينات التي تحتاج إليها من أجل المحافظة على شبابها وحيويتها، ولذلك ينصح الخبراء بتدليك البشرة بالزيوت الطبيعية واستخدام كريم مرطب مناسب، على أن يتم ترطيب البشرة مرتين في اليوم الأولى في الصباح الباكر والثانية قبل النوم مباشرةً.
  5. استعمال شامبو أو صابونة مطهرة للبشرة: احرصي أيضاً على استعمال شامبو أو صابونة مطهرة للبشرة من أجل تنظيف المسام من الجراثيم والأوساخ والشوائب العالقة بها والتي تتسبب في ظهور البثور والحبوب على البشرة.
  6. التخلص من الجلد الميت باستعمال فرشاة الجسم الجافة: يجب الاهتمام بإزالة خلايا الجلد الميتة من البشرة وتجديد الخلايا عن طريق تقشير البشرة من أجل محاربة الشيخوخة وزيادة نضارة البشرة.
  7. اللجوء إلى الماسكات الطبيعية مرة واحدة على الأقل أسبوعياً: تساعد الماسكات الطبيعية على تطهير البشرة من السموم التي تتسبب في إصابتها بالعديد من المشاكل الصحية وعلى رأسها الرؤوس السوداء والحبوب وغيرها.
  8. تزويد البشرة بالكولاجين: يساعد الكولاجين على ترطيب البشرة وزيادة نعومتها وتفتيح لونها، ولذلك يفضّل استخدام الكريمات التي تحتوي على الكولاجين.