فوائد زيت الزيتون لا تعد ولا تحصي طرق العناية بالبشرة بوصفات سحرية فعالة 100%

فوائد زيت الزيتون لا تعد ولا تحصي طرق العناية بالبشرة بوصفات سحرية فعالة 100%

زيت الزيتون من أكثر الزيوت الطبيعية التي تحتوي على فائدة كبيرة للجسم حيث يدخل في علاج الكثير من الأمراض وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والحساسية بالإضافة إلى أنه يقاوم الأمراض الفيروسية ومشاكل الصدفية وقوع الجلد والقلق، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على فوائد زيت الزيتون للبشرة وفوائده المتعددة له.

فوائد زيت الزيتون لا تعد ولا تحصي طرق العناية بالبشرة بوصفات سحرية فعالة 100%

فوائد زيت الزيتون على البشرة

كما أن زيت الزيتون يستخدم في ترطيب البشرة الجافة وتنعيمها والمحافظة على نضارتها بوصفة بسيطة وسهله عند وضع القليل من زيت الزيتون على البشرة وتدليك البشرة لمدة دقيقة، وذلك قبل الذهاب للنوم وفي الصباح الباكر يتم شطف البشرة بالماء الفاتر.

علاج التجاعيد

يساعد على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر حول العين بالإضافة إلى أنه يتم وضع القليل من زيت الزيتون حول العين وفي الصباح الباكر وتشطف البشرة، وذلك للتخلص من الهالات السوداء والاسمرار الموجود حول العين.

العناية بالبشرة

يستخدم زيت الزيتون في معالجة تشقق الشفاه وجفافها، وذلك عند إضافة القليل من زيت الزيتون على البشرة قبل الذهاب للنوم وترطيبها طوال فترة الليل بالإضافة إلى أنه يقاوم التجاعيد ويساعد البشرة على أن تصبح نضرة وأكثر شباباً وذلك عند تدليك البشرة بشكل يومي قبل الذهاب إلى النوم لمدة خمس دقائق.

يساعد على التخلص من المكياج والأوساخ والأتربة العالقة بالخلايا والتخلص من الجلد الميت وذلك عند استخدام قطعة من القطن وغمسها في زيت الزيتون ومسح البشرة بها حيث يحتوي زيت الزيتون على فيتامين e ومضادات الأكسدة، يعمل زيت الزيتون على الوقاية من سرطان الجلد والمحافظة على صحة الجلد بسبب احتوائه على فيتامين e.