كولاجين طبيعي لشد البشرة… والتخلص من التجاعيد من أول استخدام والنتيجة فعالة

كولاجين طبيعي لشد البشرة… والتخلص من التجاعيد من أول استخدام والنتيجة فعالة

يعد الكولاجين هو واحد من أنواع البروتينات الليفية التي تتكون من مجموعة مختلفة وكبيرة من الأحماض الأمنية التي توضع في داخل الجسم، كما أنه يدخل في تركيب مختلف الأنسجة، ومن أكثر أنواع البروتينات وفرة في جسم الإنسان، حيث أنه يشكل 30% من كامل الجسم و75% من الجلد، ومع التقدم في العمر يقل إنتاج الكولاجين في الجسم، وهذا الأمر يؤثر بالسلب على قدرة الجسم في الإصلاح والتجدد في التغيرات الجسدية والمرونة والوقاية من الأمراض.

كولاجين طبيعي لشد البشرة… والتخلص من التجاعيد من أول استخدام والنتيجة فعالة

فوائد الكولاجين بشكل عام

كما أن الكولاجين له العديد من الفوائد المختلفة التي يمكننا دمجها فيما يلي:

  1. يساهم في تحسين الدورة الدموية.
  2. يساهم في التئام الجروح بشكل سريع.
  3. يساهم في التقليل من التهاب المفاصل.
  4. يساهم في تعزيز نمو الشعر مما يزيد قدرته الجمالية.
  5. يساهم في تأخير ظهور التجاعيد في الوجه.
  6. يساهم في الحفاظ على مرونة البشرة ويساهم في التخلص من الخيوط البيضاء بالجسم.
  7. يساهم في إعطاء الشفاه والخدود مظهر أفضل وأكبر امتلاء.

الكولاجين لشد البشرة

وبالتالي فيجب أن نوضح أن عمليات لتقدم في السن والشيخوخة الطبيعية والتغيرات الهرمونية وضعف عمليات التمثيل الغذائي من الأسباب التي تؤدي إلى نقص الكولاجين، بالإضافة إلى التعرض المستمر للأشعة الشمسية الفوق بنفسجية والتعرض لمياه مختلطة بكلور ومختلف السموم البيئية التي تنتشر في الجو، كما أن العادات السيئة المختلفة كالتدخين قد تؤدي إلى الإصابة بنقص الكولاجين في الجسم.

ماسك بياض البيض وعصير الليمون

في البداية يتم خلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون حتى يصبح خليط متجانس، ثم يتم غسل البشرة ويتم تطبيق الماسك على الوجه بواسطة قطعة من القطن، ثم يترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ، ويمكن تكرار الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك الزبادي والموز

في البداية يتم هرس ثمرة من الموز، ثم يتم إضافة إلى الموز المهروس ملعقتان كبيرتان من الزبادي وملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض، بعد ذلك يتم تطبيق الماسك على الوجه ويترك على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك بياض البيض وعصير الليمون

في البداية يتم خلط بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من جل الألوفيرا جيدا، ثم يتم تطبيق الماسك على الوجه ماعدا منطقة العين، ويترك الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ويمكن تكرار هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك الجزر والجوافة

في البداية يتم وضع ثمرة من الجوافة وثمرة من الجزر وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون في الخلاط ويتم الخلط جيدا حتى يصبح خليط سميك، ثم يتم تطبيق الخليط على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة على الوجه، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء البارد، ويتم تكرار هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك الأفوكادو والكيوي

في البداية وضع نصف ثمرة من الأفوكادو وثمرة من الكيوي في الخلاط ويتم الخلط جيدا حتى يصبح مزيج متجانس، ثم يتم تطبيق الماسك على الوجه ويترك الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك الخيار والبيض

في البداية يتم وضع نصف حبة من الخيار وبياض بيضة وملعقة صغيرة النشا في الخلاط، ثم يتم الخلط جيدا، ثم يتم تطبيق الماسك على الوجه ويترك على الوجه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذا الماسك كل يوم للحصول على أفضل نتيجة.

ماسك الزبادي والخيار

في البداية يتم بشر ثمرة من الخيار، ثم يتم إضافة ملعقتان كبيرتان من الزبادي إلى الخيار المبشور، بعد ذلك يتم تطبيق الماسك على الوجه ويترك الماسك على الوجه لمدة عشر دقائق على الوجه، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك الزبادي والأرز المطحون

في البداية يتم خلط ملعقتان كبيرتان من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الأرز المطحون، ثم يتم الخلط جيدا، بعد ذلك يتم تطبيق الخليط على الوجه، ويتم تركه على الوجه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذا الماسك من مرة إلى مرتين في الأسبوع.