طريقة صنع كريم مرطب للبشرة حتى تحصلي على بشرة ناعمة

طريقة صنع كريم مرطب للبشرة حتى تحصلي على بشرة ناعمة

تتواجد في الأسواق الكثير من المنتجات التي تستعمل للعناية بالبشرة، ولكن كثير من هذه المنتجات يحتوي على مواد كيميائية تضر بالبشرة، ولكن خبراء التجميل ينصحون باستخدام مواد طبيعية تساعد على تحسين البشرة وترطيبها بالإضافة إلى إنها تمنحها الصفاء والنضارة ولذلك سوف نقدم طريقة صنع كريم مرطب للبشرة من مكونات طبيعية لا تضر البشرة.

طريقة صنع كريم مرطب للبشرة حتى تحصلي على بشرة ناعمة

طريقة صنع كريم مرطب للبشرة

زيت الزيتون

من المعروف أن زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة الصحية وأيضا يحتوي على الأحماض الدهنية الرائعة للبشرة، وكذلك يعمل على تهدئة البشرة والتقليل من جفاف البشرة.

المكونات: زيت الزيتون

الطريقة الأولى

نقوم بوضع طبقة من زيت الزيتون على الوجه مع التدليك بلطف، ثم نترك الزيت على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء.

الطريقة الثانية

نخلط قطرات من زيت الزيتون مع كمية مساوية لها من السكر البني الناعم، ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الوجه، ثم يفرك به مع التدليك بحركات دائرية خفيفة وذلك لمدة خمس دقائق، ثم نقوم بعد ذلك بشطف الوجه بالماء.

كريمة الحليب

تعتبر كريمة الحليب مرطب فعال لترطيب الوجه، وذلك لأن الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي تعمل على تحسين البشرة ويرطبها، وأيضا يحافظ على مستويات الحموضة في البشرة.

مكونات الوصفة: ملعقتان من كريمة الحليب، مع ملعقة صغيرة من الحليب، مع قطرات من عصير الليمون.

طريقة التحضير

نقوم بخلط جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض ثم نقوم بوضعها على الوجه، ثم نقوم بفرك الوجه ثم نتركه لمدة 10 عشرة دقائق، ثم نغسل الوجه بالماء ونكرر هذه الطريقة كل يوم لترطيب الوجه.