استعلام عن طلب زيارة عائليه وزارة الخارجية السعودية 2020

استعلام عن طلب زيارة عائليه وزارة الخارجية السعودية 2020
استعلام عن طلب زيارة عائليه برقم الطلب انجاز استعلام عن تأشيرة برقم الطلب طلب زيارة عائليه

دائما ما يتم البحث عن خطوات استعلام عن طلب زيارة عائليه وزارة الخارجية السعودية، حيث من خلال رقم الطلب لكافة المواطنين السعوديين والوافدين في المملكة العربية السعودية، يستطيعوا معرفة كل الخطوات الخاصة عن استعلام عن طلب زيارة عائليه برقم الطلب، عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية السعودية بكل سهوله وبدون الذهاب إلى مقر الوزارة، وتقدم وزارة الخارجية السعودية العديد من الخدمات منها طلب زيارة عائليه للسعوديه، ومن خلال هذه المقالة وموقع النيل الإخباري نتعرف على شروط طلب زيارة عائليه من وزارة الخارجية السعودية في السطور القادمة.

استعلام عن طلب زيارة عائليه وزارة الخارجية السعودية 2020
استعلام عن طلب زيارة عائليه برقم الطلب انجاز استعلام عن تأشيرة برقم الطلب طلب زيارة عائليه

استعلام عن طلب زيارة عائليه وزارة الخارجية السعودية

من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية الإلكتروني، من خلال انجاز استعلام عن تأشيرة برقم الطلب، أو تقديم طلب زيارة عائليه لكل المقيمين المتواجدين في المملكة أو المواطنين السعوديين، حيث يتم تقديم طلب زيارة عائليه للمواطن أو المقيم ويمكن استقدام الأقارب فقط من الدرجة الأول، وذالك عقب تقديم كل الطلبات وتوافر الشروط المطلوبة لعمل طلب زيارة عائليه.

شروط طلب تأشيرة زيارة عائليه من وزارة الخارجية السعودية

  • قيام مقدم الخدمة بملئ النموذج الإلكتروني عبر موقع وزارة الخارجية “خدمات التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية”.
  • ختم الطلب المقدم ومطابقته إلكترونياً من خلال الغرفة التجارية أو من جهة العمل التابع لها.
  • كتابة جميع البيانات المطلوبة باللغة العربية ويستثنى الأسماء في حال كانت الزيارة المطلوبة من جنسيات ليست عربية، ويشترط مطابقة الأسماء لجوازات السفر الخاصة بهم.
  • توافر إقامة سارية الصلاحية للمقيمين.
  •  أن يكون الشخص المطلوب له الزيارة من أقارب المقيم أو المواطن طالب الخدمة من الدرجة الأولى (الوالدين، الزوجة، الأبناء).
  • لابد أن تكون إقامة المقيمين هي إقامة عمل وليست إقامة مُرافق.
  • يتم استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي.

طلب الزيارة العائلية من وزارة الخارجية السعودية

بعد تقديم طلب الزيارة العائلية من قبل المقيمين في المملكة العربية السعودية، يتم دراسة طلب الزيارة من قبل وزارة الخارجية السعودية في خلال ثلاث أيام من تقديم الطلب، ويأتي هذا عن طريق موقع وزارة الخارجية السعودية، على العلم أن هناك حالات استثنائيه يتأخر تنفيذ الطلب بسبب الاجرائات الرسمية الإضافية، واستعلام طلب الزيارة العائلية يكون من خلال رقم الطلب أو رقم السجل.