طرق إزالة الشعر بالعسل والدقيق بأقل التكاليف

طرق إزالة الشعر بالعسل والدقيق بأقل التكاليف

كثير من النساء يتواجد شعر على وجهها، وهذا يؤدي إلى إزعاجها وعدم الشعور بالراحة، وبالتالي يؤدي إلى فقدان المرأة لثقتها بنفسها، فتلجأ للبحث عن وسائل مختلفة لكي تتخلص من هذا الشعر حتى يصبح وجهها أكثر جمالا وصفاء، لذلك سوف نقدم بعض الطرق الطبيعية ومنها استخدام العسل والدقيق

طرق إزالة الشعر بالعسل والدقيق بأقل التكاليف

وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه

وصفة العسل والدقيق

مكونات الوصفة: عسل، مع دقيق، مع ماء ورد

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بتوزيع العسل على الوجه والعنق، ثم نترك العسل على الوجه لمدة تلت ساعة، وبعد ذلك نضع الدقيق على الوجه عندما يجف العسل تماما وتغلغل في مسامات الوجه، نقوم بعد ذلك بمسح الوجه بماء الورد عن طريق قطنة لأن ماء الورد يعمل على غلق المسام الجلدية.

وصفة العسل والليمون

مكونات الوصفة: أربع ملاعق من العسل، مع ملعقتان من عصير الليمون.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بخلط العسل مع الليمون خلطا جيدا، ثم نضع هذا الخليط على الوجه في نفس اتجاه نمو الشعر، ثم نترك الخليط لمدة حوالي ربع ساعة ثم يتم الشطف بالماء.

وصفة البيض والسكر

مكونات الوصفة: بياض بيضة، مع ملعقة من السكر، مع نصف ملعقة من دقيق الذرة.

طريقة التحضير

نقوم بخلط بياض البيض مع السكر ودقيق الذرة حتى يتكون خليط ناعم مثل المعجون ثم نقوم بفرد هذا المعجون على الوجه ونتركه حتى يجف تماما، ثم نقوم بعد ذلك بنزعه وسوف نلاحظ خروج الشعر معه بطريقة سهلة.

وصفة بياض البيض وماء الورد

مكونات الوصفة: بياض البيض، مع منديل ورق، مع ماء ورد

طريقة التحضير

نقوم بتعريض الوجه إلى البخار لمدة 10 دقائق وبعدها نقوم بدهن الوجه ببياض البيض ونضع المنديل على الوجه ونضغط عليه جيدا ثم نتركه حتى يجف ثم نزيل المنديل بلطف، ثم نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء ثم نمسحه بماء الورد.