تعرفي على أقوى وصفات تطويل الشعر بمكونات سهلة وبسيطة

تعرفي على أقوى وصفات تطويل الشعر بمكونات سهلة وبسيطة

من المتعارف عليه أن الشعر الصحي هو تاج المرأة، وأيضا هو علامة من علامات الجمال لذلك تسعى كل سيدة وفتاة حتى تمتلك شعر طويل جذاب ويكون هذا عن طريق تطويل الشعر ونموه ولذلك سوف نقدم بعض الوصفات التي تعمل على تطويل الشعر ونموه بشكل طبيعي.

تعرفي على أقوى وصفات تطويل الشعر بمكونات سهلة وبسيطة

طرق العناية بالشعر كثيرة وأيضا ومتنوعة وذلك عن طريق اتباع روتين العناية بالبشرة وذلك لما يناسب كل فرد وهذه الوصفة تعمل على تطويل الشعر في وقت قصير وبأقل التكاليف.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

وصفة الشاي الأخضر

تتكون هذه الوصفة من 3 أكياس من الشاي الأخضر مع كمية من الماء ويتم ذلك عن طريق وضع أكياس الشاي في كمية من الماء الكافي ثم نقوم بوضعه على النار ثم نقوم بأخذ المحلول المتكون ووضعه على فروة الرأس ونتركه لمدة ساعة ثم نقوم بغسل الشعر بالماء البارد، ثم نقوم بتكرار الوصفة مرتين كل أسبوع وسوف نلاحظ تطويل الشعر بشكل ملحوظ.

نصائح لتطويل الشعر التالف

  • يقول خبراء التجميل أنه لابد من اتباع نظام غذائي يحتوي على الأطعمة التي تساعد على نمو الشعر مثل الخضروات الورقية، والفول، والأسماك، والدجاج.
  • لابد من تدليك فروة الرأس لأن التدليك يرح فروة الرأس، وينشط الدورة الدموية وكذلك ينشط الزيوت التي تقوي الجذور كما أنه يحافظ على رطوبة الشعر، فالتدليك بزيت جوز الهند يجعل الشعر ينمو ويقويه.
  • يقول خبراء التجميل أنه لابد من حماية الشعر في ظروف الطقس الشديدة حتى لا يتعرض لهذه العوامل فتؤثر فيه.
  • قص الشعر بانتظام يحافظ على صحة الشعر ونعومته ويمنع تكسره.

وصفة مجموعة زيوت للشعر التالف

مكونات الوصفة: 2 فنجان من زيت جرجير، مع 2 فنجان من زيت جوز الهند، مع2 فنجان من زيت الحلبة، مع 2 فنجان من زيت المرمرية.

طريقة التحضير

نضيف كل المكونات السابقة ثم نقوم بتدفئتها على نار هادئة ويختلط المكونات جيدا ثم بعد ذلك ندهن الشعر به كل يوم في المساء ثم نغسله في الصباح حتى يظل خليط الزيوت أطول وقت ممكن ثم ندهنه بعد الغسيل بكريم للشعر ونستمر حتى النتيجة المطلوبة.