أشهر وصفات طبيعية لتفتيح البشرة وشد تجاعيد الوجه في المنزل

أشهر وصفات طبيعية لتفتيح البشرة وشد تجاعيد الوجه في المنزل

تعد المناطق الحساسة من أكثر المناطق التي تتعرض للاسوداد، والسبب الأساسي هو عدم تعرضها للهواء، وتلك المناطق تكون في منطقة العانة ومنطقة بين الفخذين مما يسبب المشاكل المختلفة للفرد بالإضافة إلى المشاكل الجلدية المختلفة.

أشهر وصفات طبيعية لتفتيح البشرة وشد تجاعيد الوجه في المنزل

أشهر وصفات تفتيح المناطق الحساسة:

ابتكر العلم الحديث العديد من الصفات الطبيعية والمنزلية التي من خلالها يتم التخلص من تلك المشكلة ومن تلك الوصفات ما يلي:

  • الألوفيرا: تتكون الألوفيرا من الصبار وله دور كبير في تفتيح لون البشرة، كما يساهم في إزالة البقع الظاهرة في الجلد، كما يتم من خلاله إصلاح الخلايا التالفة، ويتم تحضير تلك الخلطة من خلال ورقة من صبار الألوفيرا ويتم استخراج الجل الذي بداخلها وتغسل البشرة بالماء.
  • عصير الليمون: وهو ذلك العصير الذي يحتوي على فيتامين (ج)، ويساهم في تحسين البشرة كما يحفز نمو الخلايا بها بشكل جديد، كما له دور كبير في إزالة خلايا الجلد الميت
  • قشر البرتقال: يحتوي قشر البرتقال أيضا على فيتامين ج والمعروف بقدرته الكبيرة على تفتيح البشرة الداكنة، كما يساهم في تخفيف أشعة الشمس، وله دور في مقاومة الأثر الضار للجذور الحرة على البشرة.
  • الطماطم: تحتوي الطماطم على العديد من مضادات الأكسدة والتي لها دور واضح في تفتيح البشرة، كما له دور في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة كما يساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة من المناطق الحساسة.