روتين العناية بالبشرة بـ 5 خطوات بسيطة الروتين اليومي للحصول على بشرة ملكات الجمال

روتين العناية بالبشرة بـ 5 خطوات بسيطة الروتين اليومي للحصول على بشرة ملكات الجمال
روتين العناية بالبشرة

اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة يعد من النصائح الهامة التي ينصح بها خبراء التجميل بشكل مستمر وذلك من أجل حماية البشرة من الأضرار والمشاكل الصحية التي قد تصيبها نتيجة التعرض للعوامل البيئية المختلفة مثل الهواء الملوث بالرمال والأتربة وأشعة الشمس الحارقة، وتلك العوامل قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور والندبات، علاوةً على إصابة البشرة بالبقع الداكنة والرؤوس السوداء، ولذلك سوف نقدم لكم اليوم من خلال هذا روتين يومي للعناية بالبشرة بهدف تطهيرها وتنقيتها من الجراثيم والشوائب والميكروبات والتي تتسبب في إصابتها بالمشاكل الصحية المزعجة.

روتين العناية بالبشرة بـ 5 خطوات بسيطة الروتين اليومي للحصول على بشرة ملكات الجمال
روتين العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة

أولاً تقشير البشرة: تأتي هذه الخطوة على رأس الخطوات الهامة التي ينصح بها خبراء التجميل والعناية بالبشرة، حيث ينصحون بضرورة تقشير البشرة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع وذلك من أجل التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتسبب في انسداد المسام وبالتالي ظهور الحبوب والبثور.

ثانياً قبل الخروج من المنزل: احرصي دائماً على غسيل الوجه باستخدام الماء الفاتر جيداً قبل الخروج من المنزل، كما ينصح الخبراء بضرورة تجنب استخدام الماء الساخن لأنه قد يؤدي إلى إصابة البشرة بالجفاف، بالإضافة إلى أهمية استعمال الغسول المناسب للبشرة، حيث يتم تدليك الوجه بالغسول من أجل تحسين وتحفيز الدورة الدموية في البشرة، وبعد ذلك يجب الحرص على تجفيف الوجه باستخدام منشفة ناعمة الملمس، علاوةً على ضرورة استخدام كريمات مرطبة.

ثالثاً واقي من الشمس: يجب الاهتمام بوضع واقي من الشمس على بشرة الوجه قبل الخروج من المنزل مباشرةً سواء كان ذلك في فصل الصيف أو فصل الشتاء لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

رابعاً خلال اليوم: يجب الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم للحفاظ على ترطيب البشرة، بالإضافة إلى ضرورة اتباع نظام صحي ومتوازن غني بالخضراوات والفاكهة لتغذية البشرة بالمعادن والفيتامينات التي تحتاج إليها.

خامساً قبل النوم: احرصي على استخدام تونر مناسب قبل النوم مباشرةً وذلك من أجل إزالة بقايا المكياج مع أهمية الحذر من أن يلامس التونر العينين، وبعد ذلك يفضّل استخدام كريم مرطب، علاوةً على تنظيف وتطهير الوجه باستخدام الغسول المناسب لإزالة الشوائب العالقة بالبشرة.