وصفات طبيعية لتقوية الشعر بمكونات على قد الأيد

وصفات طبيعية لتقوية الشعر بمكونات على قد الأيد

الشعر الضعيف مشكلة من المشاكل التي يتعرض لها كثير من الناس، والشعر الضعيف يكون متقصف أو دائم التساقط وغالبا يكون فاقد للمعان والحيوية وهذا ناتج عن كثير من المشاكل منها وجود إجهادي جسدي، أو إجهاد نفسي أو التعرض المستمر لأشعة الشمس بالإضافة إلى التوتر المتزايد الذي يؤثر على الجسم فيجعل الشعر ضعيف، ويمكن تقوية هذا الشعر ببعض الوصفات الطبيعية والتي سوف نقدم بعضها الآن.

وصفات طبيعية لتقوية الشعر بمكونات على قد الأيد

وصفات طبيعية لتقوية الشعر

زيت جوز الهند

يدخل زيت جوز الهند إلى داخل الشعرة، ويغذيها بالأحماض الدهنية، ولذلك يعتبر من أفضل المكونات الطبيعية التي تعمل على تقوية الشعر وتنعمه.

مكونات الوصفة: ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند الدافئ، مع قبعة الاستحمام.

طريقة التحضير

نقوم ببل الشعر ثم ندلك فروة الرأس بالزيت الدافئ بلطف، ثم نغطي الشعر من الجذور إلى الأطراف بالكامل باستخدام قبعة الاستحمام وذلك لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل الشعر بعد ذلك.

ماسك الموز والعسل

هذا الماسك يعمل على إعادة الحيوية للشعر وخاصة الشعر الجاف وذلك بإحضار موزة مهروسة، مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.

طريقة تحضير الماسك

نقوم بخلط كل المكونات السابقة مع بعضها البعض للحصول على خليط متجانس، ثم نقوم بتوزيع هذا الخليط على الشعر مع التدليك برفق وذلك لمدة بضع دقائق، ثم يترك على الشعر لمدة ربع ساعة ثم نقوم بعد ذلك بشطف الشعر جيدا.

وصفة عصير البصل

يقول خبراء التجميل أن البصل من المواد المفيدة لصحة الشعر وكذلك لفروة الرأس، وذلك لأنه بساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وبصيلات الشعر، كما أن عصير البصل يعمل على التخلص من الفطريات والجراثيم وذلك لأنه يحتوي على مضادات البكتريا والالتهابات التي تقلل من تساقط الشعر وتزيد من كثافته.

مكونات الخلطة: تتكون الخلطة من حبة من الصل.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بعصر البصلة، ثم نأخذ هذا العصير ونضعه مباشرة على فروة الرأس ونتركه على الشعر لمدة نصف ساع بعد ذلك بشطف الشعر بالماء ثم غسله بالماء.