الفوائد الصحية لتناول القهوة لن تتردد في تناول القهوة بعد الآن

الفوائد الصحية لتناول القهوة لن تتردد في تناول القهوة بعد الآن
أضرار الإفراط فى شرب القهوة

الفوائد الصحية لتناول القهوة، تعد القهوة من المشروبات الأكثر استهلاكا، والأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، حيث تعد من المشروبات الأساسية التي يبدأ بها الأفراد يومهم، لإنعاش العقل، وتعديل الحالة المزاجية للفرد، كما أنها اختيار جيد لراغبي إنقاص الوزن، حيث تتميز القهوة بانخفاض سعراتها الحرارية، حيث أن كوب واحد من القهوة بدون تحلية يحتوي على 2 سعر حراري، وقد أثبتت الدراسات الفوائد الهائلة للقهوة، والتي سنتعرف عليها.

الفوائد الصحية لتناول القهوة لن تتردد في تناول القهوة بعد الآن
أضرار الإفراط فى شرب القهوة

الفوائد الصحية لتناول القهوة

تحتوي القهوة على العديد من العناصر الغذائية الهامة، مما يجعل تناولها مفيد جداً لصحة الفرد، ومن فوائد القهوة للإنسان:

  • تحسين مستويات الطاقة: تحتوي القهوة على مادة الكافيين، لذا يعمل تناول القهوة على تقليل الشعور بالتعب، وتحسين وظائف المخ، والحالة المزاجية للإنسان.
  • تحفيز حرق الدهون: تعتبر القهوة من المشروبات الحارقة للدهون، حيث أن مادة الكافيين تعمل على تنشيط معدل الأيض بنسبة تتراوح بين 3 إلى 11٪، وتختلف هذه النسبة باختلاف الأشخاص.

تقليل خطر الإصابة بالسكري

أظهرت عديد من الدراسات أن الأفراد الذين يتناولون القهوة أقل عرضة للإصابة بمرض السكري خاصة النوع الثاني.

تحسين أداء الفرد: يعمل تناول القهوة على تحسين أداء الجسم بنسبة 11 ٪، وذلك عن طريق زيادة إفراز مادة الأدرينالين، والتي تعمل على استعداد الجسم لممارسة كافة الأنشطة البدنية.

القيمة الغذائية للقهوة

يحتوي كوب واحد من القهوة بدون إضافات أخرى على 2 سعر حراري، 235.55 جرام ماء، 0.28 جرام بروتين، 0.05 جرام دهون، 116 ملليجرام بوتاسيوم، 7 ملليجرام فسفور، 7 ملليجرام ماغنيسيوم، 5 ملليجرام صوديوم، وفيتامين ب 0.180 ملليجرام،0.453 ملليجرام فيتامين ب3، كافيين 95 ملليجرام.