احذر تناول تلك المأكولات على الريق هذا ما تسببه لجسمك كارثة

احذر تناول تلك المأكولات على الريق هذا ما تسببه لجسمك كارثة
احذر تناول تلك المأكولات على الريق

احذر تناول تلك المأكولات على الريق ، حذر خبراء الصحة والتغذية الأفراد من تناول بعض أنواع الأطعمة فور الاستيقاظ من النوم على معدة فارغة، لأنها على الرغم من القيم الغذائية الكبيرة لها إلا أنها عند تناولها على معدة فارغة تؤدي إلى الإضرار بالصحة، حيث أنه حفاظًا على الصحة، من الأفضل أن يبدأ الإنسان بشرب الماء ويفضل أن يكون ماء دافئ مضاف إليه القليل من العسل أو بدونه.

احذر تناول تلك المأكولات على الريق هذا ما تسببه لجسمك كارثة
احذر تناول تلك المأكولات على الريق

احذر تناول تلك المأكولات على الريق

وحدد الخبراء مجموعة الأطعمة الأكثر خطورة عند تناولها على الريق ومن بينها :

ـ الأطعمة الحارة، لأنها تسبب الكثير من المشكلات التي من بينها تلف التجويف الداخلي للمعدة والحموضة واضطرابات الجهاز الهضمي، وتقلصات المعدة وعسر الهضم.

ـ الحمضيات، والتي من بينها البرتقال واليوسفي والليمون، فعلى الرغم من فوائدها العديدة إلا أن تناولها على معدة فارغة يؤدي إلى الإصابة بالحموضة وقرحة المعدة، نظرًا لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السكريات التي تسبب تهيجًا للمعدة عند تناولها على الريق.

ـ الطماطم، فعلى الرغم من أن الطماطم تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان، بالإضافة إلى الفيتامينات الهامة، إلا أنها من أكثر الأطعمة الضارة عند أكلها فور الاستيقاظ على الريق، لأنها تحتوي على حمض التانيك الذي يؤدي إلى الإصابة بحموضة وتقرحات المعدة.

مشروبات مُضرة بالصحة على الريق

ـ المشروبات الغازية، نظرًا لأنها تحتوي على الأحماض الغازية والسكريات والمُحليات الصناعية، فعند تناولها على الريق تؤدي إلى مشاكل صحية عديدة من بينها الغثيان وقرحة المعدة، وغازات البطن وتقلصات المعدة.

ـ الموز، يُعرف الموز بفوائده الصحية العديدة، ولكن يجب تجنب تناوله على الريق، نظرًا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الماغنسيوم، وزيادتها في الجسم تؤدي إلى اختلال التوازن.

ـ الشاي والقهوة، نظرًا لأنهما يؤديان إلى الإصابة بالحموضة وحرقة المعدة وصعوبة عملية هضم الأطعمة.