تطويل الشعر بسرعة… 4 سم في أسبوع والنتيجة ستبهرك!

تطويل الشعر بسرعة… 4 سم في أسبوع والنتيجة ستبهرك!

اليوم سوف نقدم لكم أهم الوصفات لتطويل الشعر، يعد الشعر الطويل هو واحد من أهم الأحلام اتلي تبحث عنها جميع الفتيات، على الرغم من أن الوصول إلى هذا الحلم قد يكون صعب إلى حد ما إلا أنه يوجد مختلف الوصفات التي تسهل الحصول على تلك الطريقة، حيث نقدم اليوم إليكم مجموعة من الطرق الطبيعية التي من خلالها يتم الحصول على شعر صحي وطويل.

تطويل الشعر بسرعة… 4 سم في أسبوع والنتيجة ستبهرك!

نصائح والخطوات الحفاظ على الشعر

  1. يجب تجنب غسل الشعر بشكل يومي، فقط الاكتفاء بغسله ثلاثة مرات في الأسبوع.
  2. تجنب أن يتم استخدام الماء الساخن على الشعر .
  3. يجب أن يتم تجفيف الشعر بلطف ونتركه حتى يجف في الهواء الطلق.
  4. تجنبي تمشيط الشعر وهو مبلول.
  5. تناول الأطعمة المفيدة للشعر حيث يوجد قائمة من الأطعمة التي تساهم في تطويل الشعر: (أسماك السلمون، الفلفل الحلو الأصفر، المحار، البيض، بذور دوار الشمس، البطاطا الحلوة، اللوز، الأفوكادو).

وصفات لتطويل الشعر

  • الشاي الأخضر: حيث يمتاز بأنه يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، وبالتالي فلديه القدرة على تحفيز نمو الشعر وتطويله.
  • بياض البيض: فله دور كبير في تطويل الشعر، وذلك من خلال وضع بيضة واحدة بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل.
  • عصير البصل: له دور في تحسين وتحفيز عملية إنتاج الكولاجين ويحتوي على كمية كبيرة من عنصر الكبريت.

وصفة زيت اللوز وزيت الزيتون

في البداية يتم وضع ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند في إناء، ثم يتم تسخين الزيت ويتم وضع خليط الزيت على فروة الرأس والأطراف، ثم يغطى الشعر بقبعة الحمام ويترك لمدة ثلاث ساعات، ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة بذور الكتان

في البداية يتم وضع ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الكتان مع كوب من الماء في وعاء، ثم يرفع الإناء على نار حتى تغلي الماء وتصبح كالجل، ثم يرفع الإناء من على النار ويترك حتى يبرد، بعد ذلك يصفى الجل ويتم تطبيقه على الشعر، ويترك الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة زيت الخروع وزيت حبة البركة

في البداية يتم وضع ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع وملعقتان كبيرتان من زيت حبة البركة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في إناء، ثم يتم تدفئة الزيوت على النار، بعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس بخليط الزيوت، ثم يترك على الشعر لمدة ساعتين، ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة زيت الزيتون وجل الصبار

في البداية يتم وضع أربع ملاعق كبيرة من من جل الصبار (الألوفيرا) في وعاء، ثم يضاف إليه ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ثم يوضع الوعاء على نار هادئة ويتم التقليب حتى يذوب جل الصبار، ثم يترك حتى يبرد، بعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس بالخليط ويترك على الشعر لمدة ساعتين، ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة الزبادي وزيت الزيتون

في البداية يتم خلط كوب من الزبادي مع ثلاث ملاعق كبيرة من من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عسل النحل، ثم يتم تطبيق الخليط على الشعر، ثم يترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب للشعر.