فوائد تناول عصير الليمون علي الريق يشفي الكثير من الأمراض إليك الوصفة السحرية جرب بنفسك

فوائد تناول عصير الليمون علي الريق يشفي الكثير من الأمراض إليك الوصفة السحرية جرب بنفسك

شرب الليمون  صباحا علي الريق من العادات البسيطة المهمة التي يمكن الاستمرار عليها بشكل يومي، وتصبح عادة يومية للمحافظة علي الصحة، يعتبر الليمون من المصادر المهمة لفيتامين C وفيتامين A والكلسيوم والبوتاسيوم، ولذلك يعتبر الليمون من العصير الهامة جدا والمفيدة لتناولها علي الريق في الصباح.

فوائد تناول عصير الليمون علي الريق يشفي الكثير من الأمراض إليك الوصفة السحرية جرب بنفسك

فوائد الليمون على الريق

  • تعزيز مناعة الجسم: الليمون به نسبة عالية من فيتامين C، ويعتبر من المواد المستخدمة في مكافحة البرد ونزلاته، كما أن الفيتامينات الموجودة في الليمون تنتج خلايا الدم البيضاء بشكل أكبر، وتعتبر خلايا الدم البيضاء هي الجهة المهاجمة للبكتيريا والفيروسات المختلفة، كما ان فيتامين C يساعد علي المحافظة علي الصحة المناعية للخلايا وزيادة قدرتها لإنتاج أجسام مضادة للقضاء علي الفيروسات المختلفة  والبكتيريا بكميات كبيرة.
  • تحسين صحة الدماغ: يحتوي عصير الليمون علي كميات عالية من عنصر البوتاسيوم، والذي إستطاع مجموعة من العلماء التابعين لجامعة هارفارد إثبات أنه يحفز المخ والأعصاب، وتحتوي ثمرة واحدة من الليمون علي حوالي 80 مللي جرام من معدن البوتاسيوم، وهو احد العناصر الهامة جدا لوظائف وخلايا الجسم وبناء العضلات الأساسية بالإضافة إلي أنه يحافظ علي سوائل الجسم بنسب متوازنة.

الليمون على معدة فارغة

  • موازنة درجة الحموضة بالجسم: بالرغم من أن عصير الليمون يعتبر حماضيا وهو خارج الجسم، إلا أنه يؤثر بشكل قلوي داخل الجسم، وعندما يبحث الناس عن تقليل الحموضة بالجسم عن طريق أن يتم تناول الأطعمة أو المشروبات القلوية، لذا عند تناول الماء الدافئ بالليمون  صباحا، فإنه يساعد علي رفع درجة حموضة الجسم، كما أنه يقوي الخلايا السليمة ويجعلها غير قابلة للإصابة سواء بالبكتيريا أو الفيروسات.
  • المساعدة في فقدان الوزن: إن مضادات الأكسدة ساعدت في فقدان وزن مجموعة من فئران التجارب طبقا لدراسة أجريت في جامعة الينوي، وفي هذه الدراسة تم تعويض المواد المضادة للأكسدة الناتجة عن فقد السكر بالدم، كما زادت مقاومة الأنسولين، ويعتبر هذين العاملين من التطورات في النوع الثاني لمرضي السكري.
  • مشروب السبانخ والكرفس والكيوي:

    تحتوي هذه الوصفة على الكثير من المواد التي تساعد على حرق الدهون وقفل الشهية، كما أن السبانخ تحتوي على الكثير من المواد المؤكسدة التي تعمل على انقاص الوزن بسرعه دون أي أضرار.

    نقوم بإحضار كوب من السبانخ ونصف كوب من الكرفس المفروم والمكونات وطريقة الاستخدام صف كوب من الكيوي والقليل من الملح، ثم بعد ذلك نقوم بخلط جميع المحتويات مع بعضهم البعض ونقوم بخلطهم بالخلاط، ثم بعد ذلك يتم تناول المشروب مره يوميا لمدة لا تقل عن شهر، وذلك للحصول على أفضل نتيجة