تنعيم الشعر الجاف بخطوة واحدة بدون سشوار سيصبح ناعم كخيوط الحرير في الحال

تنعيم الشعر الجاف بخطوة واحدة بدون سشوار سيصبح ناعم كخيوط الحرير في الحال
تنعيم الشعر الجاف

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من مشكلة خشونة الشعر الجاف وخاصةً في فصل الشتاء، حيث تعتبر عملية تنعيم الشعر الجاف أمراً شاقاً وفي غاية الصعوبة، وتحدث تلك المشكلة بسبب عدم الاهتمام بتنظيف الشعر من الشوائب والأتربة العالقة به، ولذلك ينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة اتباع إحدى الوصفات الطبيعية قبل الاستحمام للحصول على شعر ناعم وأكثر جمالاً ولمعاناً، وسوف نقدم لكم من خلال السطور التالية وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف بكل سهولة.

تنعيم الشعر الجاف بخطوة واحدة بدون سشوار سيصبح ناعم كخيوط الحرير في الحال
تنعيم الشعر الجاف

تنعيم الشعر الجاف

وصفة زبدة الشيا لتنعيم الشعر: ينصح الخبراء بتدليك فروة الرأس وأطراف الشعر الجاف باستخدام طبقة سميكة من زبدة الشيا وتركها على الشعر لمدة لا تقل عن 40 دقيقة قبل الاستحمام، وبعد مرور تلك المدة يتم غسيل الشعر جيداً باستخدام الشامبو المعتاد والماء العادي، وتساعد زبدة الشيا على تنعيم الشعر بفضل احتوائها على حمض اللينوليك الدهني وحمض الأوليك الذان يعملان على ترطيب الشعر.

وصفة المايونيز لتنعيم الشعر: يتم تدليك فروة الرأس وأطراف الشعر الجاف باستخدام طبقة سميكة من المايونيز، ويترك على الشعر لمدة 40 دقيقة على الأقل قبل الاستحمام مباشرةً، ويتم غسيل الشعر بواسطة الشامبو المعتاد لإزالة المايونيز من الشعر، ويحتوي المايونيز على نسب عالية من الزيوت التي تساهم في جعل الشعر أكثر نعومة ولمعاناً.

وصفة زبدة الكاكاو لتنعيم الشعر الجاف: يتم تدليك فروة الرأس وأطراف الشعر الجاف بزبدة الكاكاو ثم يتم ارتداء قبعة الاستحمام البلاستيكية وتترك زبدة الكاكاو على الشعر لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل أن يتم غسيل الشعر باستخدام الشامبو المعتاد والماء الفاتر جيداً.

وصفة زيت الزيتون لتنعيم الشعر الجاف: يتم تطبيق كمية مناسبة من زيت الزيتون على الشعر الجاف والمتقصف قبل الاستحمام بحوالي نصف ساعة، قبل أن يتم غسيل الشعر بالشامبو المعتاد والماء الفاتر.

وصفة جل الصبار لتنعيم الشعر الجاف: يتم تدليك فروة الرأس وأطراف الشعر الجاف باستخدام كمية مناسبة من جل الصبار، ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل، قبل أن يتم غسيل الشعر جيداً باستخدام الماء العادي والشامبو المناسب.