أسباب نمو الشعر في وجه المرأة بكثافة وخطوات التخلص منه

أسباب نمو الشعر في وجه المرأة بكثافة وخطوات التخلص منه
أسباب نمو الشعر في وجه المرأة

يتسائل كافة النساء في كل مكان لمعرفة أسباب نمو الشعر في وجه المرأة بكثافة لرغبتهن في التخلص منه، حيث أن ظهور الشعر في الوجه يُعد من أكثر وأصعب المشاكل التي تواجه المرأة، فهو ليس مشكلة جمالية فقط، ولكنه يشير أيضًا إلى مشكلة صحية خطيرة، فأوضح الأطباء أن نمو الشعر بكثافة في الوجه يشير إلى متلازمة تكيس المبايض، والتي تؤدي إلى فرط إنتاج هرمون الذكورة الآندروجين.

أسباب نمو الشعر في وجه المرأة بكثافة وخطوات التخلص منه
أسباب نمو الشعر في وجه المرأة

أسباب نمو الشعر في وجه المرأة

وأشارت الدراسات إلى أنه من الأعراض الأخرى لمتلازمة تكيس المبايض هي اضطرابات الطمث وآلام شديدة في الحوض وتقلب المزاج، حيث يرتفع خطر الإصابة بها لدى البدينات، وحذرت النساء بشدة لأنها تؤدي إلى العقم، وقد يرجع زيادة نمو شعر الوجه أيضًا إلى بدء مرحلة انقطاع الطمث المعروف في اللغة الدارجة باسم سن اليأس، ويأتي ذلك بسبب تراجع إنتاج هرمونات الأنوثة الاستروجين والبروجستيرون في زيادة نمو الشعر في الوجه.

ولذلك أشاد الأطباء بضرورة استشارة طبيب أمراض النساء، من أجل تحديد السبب الحقيقي وراء نمو الشعر بكثافة في وجه المرأة من أجل القيام بعلاجه في الوقت المناسب قبل أي يتسبب في مشكلة.

التخلص من شعر الوجه

تتعدد طرق التخلص من شعر الوجه، ومن بينها :

ـ نتف الشعر، ويتم ذلك عن طريق استخدام الملقط لنزع الشعر ونزعه، ويُعد من الطرق السهلة الغير مكلفة، وليس لها أي أعراض أو مخاطر ولكنها تحتاج إلى وقت طويل، ومؤلمة في المناطق الحساسة من الوجه.

ـ استخدام جهاز نزع الشعر، حيث أن هناك أجهزة متنوعة وكثيرة وغير مُكلفة نسبيًا تعمل على نزع الشعر لأكثر من شعرة مرة واحدة، وهي قد تكون مؤلمة عند استخدامها لأول مرة من بينها الشمع.

ـ صبغ الشعر أو ما يعرف باسم التبييض، ويتم عن طريق صبغ الشعر ليصبح قريبًا ومشابهًا للون البشرة، وهذا يجعله غير ملحوظ.

ـ مزيل الشعر الكيميائي، وهو أي نوع من أنواع الكريمات والمستحضرات التي يتم استخدامها من أجل تذويب الشعر، وهي سهلة في الاستخدام وغير مؤلمة، ولكنها قد تسبب حروقًا كيميائية على البشرة.