الروتين الصباحي للعناية بالبشرة في 6 خطوات أساسية لبشرة صحية وجمال لا يُقاوم كالملكات

الروتين الصباحي للعناية بالبشرة في 6 خطوات أساسية لبشرة صحية وجمال لا يُقاوم كالملكات
الروتين الصباحي للعناية بالبشرة

تحلم جميع الفتيات بالحصول على بشرة نضرة ومشرقة وخالية من جميع العيوب مثل حب الشباب وتصبغات الشمس، أو ظهور خطوط بالوجه، وللحصول على بشرة صافية يجب عليك اتباع روتين يومي للحفاظ على بشرتك من كل ما تواجهه من شمس وأتربة طوال اليوم، لذلك نقدم لك اليوم خطوات الروتين الصباحي الذي يجب عليك اتباعه لتحضير البشرة للخروج في الهواء والشمس، والحفاظ على بشرتك نضرة وصحية.

الروتين الصباحي للعناية بالبشرة في 6 خطوات أساسية لبشرة صحية وجمال لا يُقاوم كالملكات
الروتين الصباحي للعناية بالبشرة

الروتين الصباحي للعناية بالبشرة

  1. تناول كوب من الماء: هل تعلمي أن تناول كوب من الماء في الصباح فور الاستيقاظ من النوم له العديد من الآثار الجيدة على الجسم والبشرة، حيث أن تناول الماء صباحاً يعمل على ترطيب الجسم، وظهور البشرة بمظهر صحي ونضر، حيث يقوم بتنقية الجسم والبشرة من السموم، وبشكل عام يجب عليكِ تناول الكثير من الماء طوال اليوم بشكل لا يقل عن 2 لتر مياه يومياً.
  2. الاستحمام بالماء الدافئ وليس الساخن: هل تعلم أن الإستحمام بالماء الدافئ صباحاً مفيد للبشرة، حيث أنه يعمل على تنظيف الجسم والبشرة بالإضافة إلى الشعور بالانتعاش واستقبال اليوم بمزاج هادئ وسعيد، ولكن احرصي على الاستحمام بماء دافئ وليس ساخن حيث أن الماء الساخن يعمل على تخليص الجسم من الزيوت الموجودة التي تعمل على ترطيب البشرة وبالتالي جفاف البشرة.
  3. تنظيف البشرة: يجب عليك تنظيف البشرة صباحاً ومساءاً، حيث أن تنظيف البشرة صباحا يعمل على التخلص من الأتربة المتراكمة على البشرة، بالإضافة إلى تحفيز البشرة على إنتاج الزيوت الطبيعية التى تقوم بترطيب البشرة، ويمكنك تنظيف البشرة عن طريق غسل الوجه بالغسول المناسب لنوع بشرتك مع استخدام الماء الدافئ، ولكن احرصِ بعدها أن تغلق مسام الوجه عن طريق تمرير قطعة من الثلج على البشرة.
  4. العناية بالشفاه: مظهر الشفاه يدل على الحالة الصحية للشخص وأول ما يلفت الانتباه للشخص، لذلك يجب عليكِ الاهتمام بالشفاه ليس شتاءا فقط ولكن في جميع فصول السنة، حيث أنها تتأثر بعوامل المناخ والشمس أيضا، لذلك يجب عليك استخدام مرطب للشفاه مثل lip balm amanda، حيث أن سعره مناسب لجميع الأشخاص بالإضافة إلى تأثيره القوي في ترطيب الشفاه والحصول على مظهر جيد.
  5. تطبيق البرايمر: وضع البرايمر قبل المكياج هي خطوة أساسية، حيث أنه يعمل على عزل المكياج عن البشرة حتى لا تقوم البشرة بامتصاص المكياج والمواد الكيميائية الضارة، بالإضافة إلى أنه يعمل على ثبات المكياج لفترة أطول عن العادي، ويوجد أنواع برايمر كثيرة مناسبة لكل بشرة، كل ما عليك هو اختيار النوع الذي يناسب البشرة الخاصة بك سواء كانت بشرة دهنية أو جافة أو عادية.
  6. وضع واقي الشمس: عند الخروج في الشمس والتعرض لأشعة الشمس والحرارة التي تنبعث منها، فإن تأثير تلك الأشعة يكون ضار جدا على البشرة، ويعمل على ظهور الكثير من المشاكل بالبشرة مثل التصبغات والتجاعيد المبكرة والخطوط التي بالوجه، لذلك يجب عليك وضع واقي الشمس للحفاظ على البشرة من أضرار أشعة الشمس، ويمكنك استخدام واقي الشمس حسب نوع بشرتك، وتطبيقه على البشرة قبل الخروج بربع ساعة ويجب عليك تغييره كل ساعتين.