الخضار المسموح به في رجيم كيتو لإنقاص الوزن تناولي هذه الخضروات بدون قلق

الخضار المسموح به في رجيم كيتو لإنقاص الوزن تناولي هذه الخضروات بدون قلق
رجيم صحي

الخضار المسموح به في رجيم كيتو، حيث يعد رجيم كيتو أحد الأنظمة الغذائية المتبعة لإنقاص الوزن، والذي يعتمد على تقليل كمية الكربوهيدرات المأكولة، أو الابتعاد عن تناول الكربوهيدرات سهلة الهضم، ويساعد هذا النظام في إنقاص الوزن بصورة ملحوظة عن الأنظمة الأخرى في الفترة من 3 إلى 4 شهور من بداية اتباعه، كما أنه مفيد لمرضى الصرع، والقلب، ويقي الجسم من الأنواع المختلفة للسرطان.

الخضار المسموح به في رجيم كيتو لإنقاص الوزن تناولي هذه الخضروات بدون قلق
رجيم صحي

الخضار المسموح به في رجيم كيتو

يعتمد رجيم كيتو على استهلاك كمية من الطعام منخفضة الكربوهيدرات، لذا ينبغي تناول أنواع من الخضار ذات نسبة كربوهيدرات قليلة، لذا سنقدم بعض الخضروات الصديقة لنظام كيتو، وهي:

الفلفل الرومي

يعد الفلفل الرومي، أو الفلفل الحلو من الخضروات المسموح بها في نظام كيتو، وذلك لانخفاض نسبة الكربوهيدرات به، حيث يحتوي كوب الفلفل الأخضر المفروم على 9 جرام كربوهيدرات، 3 جرام ألياف نباتية، كما أن الفلفل الرومي يحتوي على مضادات أكسدة، ومضادات التهابات تعمل على الوقاية من أمراض السرطان.

نبات البروكلي

يعتبر البروكلي من النباتات الصليبية، والتي تشمل أيضاً اللفت، والفجل، والملفوف، ويحتوي كل كوب من البروكلي الغير مطهو على 6 جرام من الكربوهيدرات، و3 جرام من الألياف النباتية، ويعمل البروكلي على تقليل مقاومة الأنسولين لدى مرضى السكري.

فطر عيش الغراب

يتميز فطر عيش الغراب بانخفاض نسبة الكربوهيدرات به، حيث يحتوي كل كوب من عيش الغراب على 2 جرام من الكربوهيدرات، وجرام واحد من الألياف النباتية، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات أكسدة، ومضادات التهابات.

عشبة الكرفس

يعد الكرفس من الخضروات الهاضمة، ولكنه يحتوي على نسبة صغيرة من الكربوهيدرات، حيث أن كوب الكرفس المفروم يحتوي على 3 جرام كربوهيدرات، و2 جرام ألياف نباتية، ويعتبر الكرفس من المصادر الجيدة لفيتامين ج، والذي يعمل على سد احتياجات الجسم اليومية بنسبة 37٪.