فوائد رجيم الفاكهة لإنقاص الوزن الزائد بسرعة كبيرة

فوائد رجيم الفاكهة لإنقاص الوزن الزائد بسرعة كبيرة
رجيم الفاكهة

رجيم الفاكهة هو عبارة عن نظام غذائي نباتي مقيد للغاية يستبعد كافة المنتجات الحيوانية، بما في ذلك منتجات الألبان ومن يتابعون هذا النظام يتناولون الفاكهة الطازج النيئة، ويمكن أيضًا تناول الفاكهة المجففة والخضروات والبذور والمكسرات باعتدال، وهنالك أنواع أخرى من الطعام مثل البقوليات والحبوب ولكن بكميات محدودة للغاية مع تجنب الطعام المطبوخ بما في ذلك الفاكهة المطبوخة.

فوائد رجيم الفاكهة لإنقاص الوزن الزائد بسرعة كبيرة
رجيم الفاكهة

رجيم الفاكهة

قال اختصاصي التغذية أن الاعتماد على الفاكهة كمصدر أساسي للطاقة سيوفر مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، فمن غير المحتمل أن يكون جسمك قادرًا على الاستفادة منها جميعًا في وقت واحد، فيتامين (ج)، على سبيل المثال، هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، وهذا يعني أنه سيتم إفراز كميات كبيرة منه خلال البول، لذلك لن يتم تخزينه في الجسم لاستخدامه لاحقا مثل الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون.

أيضًا، لا توفر الفاكهة جميع المعادن والفيتامينات والمواد المغذية والأحماض الدهنية التي تحتاجها للحفاظ على الصحة الجيدة، ولكن عند اتباع الحمية باعتدال مؤكد ستكون مفيدة للصحة والجسم:

  • الفلفل الأحمر والفراولة والبرتقال، هي أمثلة على الفواكه التي تحتوي على الكثير من فيتامين C، وهذا يساعد على الحفاظ على صحة اللثة والأسنان، أيضا ، فيتامين C يدعم أيضا الجهاز المناعي.
  •  تحتوي الفواكه على الألياف الغذائية، مما يدعم من حركة الأمعاء ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، والكمثرى والتفاح والتوت والتوت هي أمثلة على الفواكه الغنية بالألياف الغذائية.
  •  الفواكه الاستوائية والبرتقال مثل المانجو غني بالفولات، هذا يمكن أن يساعد جسمك على إنتاج خلايا الدم الحمراء، أيضًا، حمض الفوليك يدعم نمو الجنين أثناء الحمل.
  • الجوافة والموز والمانجو والشمام هي أمثلة من الفواكه التي تحتوي على كمية من البوتاسيوم، يمكن أن يساعد البوتاسيوم في تنظيم توازن السوائل في الجسم والحفاظ على ضغط الدم بالمعدل الطبيعي.
  •  الخوخ والتوت الأسود وجميع أنواع التوت هي أمثلة على الثمار الغنية بمضادات الأكسدة، ومضادات الأكسدة تحد من إنتاج الجذور الحرة،وتحارب المرض وتحمي البشرة من التجاعيد.

سواء كان هدفك تدعيم الصحة أو خسارة الوزن الزائد لابد من استشارة طبيبك الخاص قبل البدء في حمية الفاكهة، لفهم احتياجات جسمك، لابد من وضع خطة غذائية لضمان عدم وجود فجوات غذائية لديك.