وصفات للتخلص من القشرة بالملح وبدون تعب

وصفات للتخلص من القشرة بالملح وبدون تعب

التخلص من القشرة بالملح، يعمل الملح على التخلص من القشرة وتنظيف فروة الرأس، وأيضا يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة التي تتواجد في فروة الرأس، وكذلك يعمل على منع تواجد الرطوبة التي تؤدي إلى نمو الفطريات التي تتسبب في وجود قشرة الرأس، لأن الملح من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من القشرة، ولذلك سوف نعرض طرق استخدام الملح للتخلص من القشرة.

وصفات للتخلص من القشرة بالملح وبدون تعب

التخلص من القشرة بالملح

مكونات الوصفة: ثلاث ملاعق من الملح

طريقة التحضير

نقوم بتدليك فروة الرأس الجافة بالملح لمدة ثلاث دقائق، ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر باستعمال الشامبو، نكرر هذه الوصفة حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

خلطة الملح والشامبو للتخلص من القشرة

يعمل الملح على تقشير الخلايا الميتة من فروة الرأس والتخلص من القشرة.

مكونات الوصفة: نصف ملعقة من الملح، مع ملعقة من الشامبو.

طريقة التحضير

نقوم بخلط المكونات السابقة مع بعضها البعض خلطا جيدا حت نحصل على خليط متجانس، ثم نقوم بعج ذلك بغسل الشعر باستخدام الماء الفاتر وشامبو الملح، وندلك فروة الرأس بأطراف الأصابع وحركات دائرية للتخلص من القشرة لبعض الدقائق، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء البارد، ثم نضع البلسم ونوزعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف بعيدا عن فروة الرأس، ونكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة ملح البحر وزيت الزيتون وعصير الليمون

يعمل الملح على التخلص من قشرة الشعر، أما زيت الزيتون يعمل على المحافظة على صحة فروة الرأس وأيضا التخلص من الجلد الميت ويخفف الحكة، أما الليمون فهو يحتوي على فيتامين C الذي يعالج القشرة وذلك عن طريق.

مكونات الوصفة: ملعقتان كبيرتنا من الملح، مع 2 ملعقة من زيت الزيتون، مع 2 ملعقة من عصير الليمون.

طريقة التحضير

نخلط المكونات السابقة مع بعضها، ثم نوزع الخليط عل الشعر وندلك فروة الرأس بحركات دائرية، نترك الشعر لمدة خمس دقائق ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو ونكرر حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.