وصفة طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة من أول استخدام.. وودعي الاسمرار

وصفة طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة من أول استخدام.. وودعي الاسمرار
خلطات تفتيح العانة بسرعة في المنزل

وصفة طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة تعد من أكثر الأشياء التي تبحث عنها الفتيات وبالأخص المقبلين على الزفاف أو السيدات اللاتي يرتدين ملابس قصيرة، وذلك من أجل التخلص من الأحراج والقلق التي تتسبب فيها المناطق الحساسة داكنة اللون، ويزداد البحث عن الوصفات الطبيعية لتجنب الأضرار الجانبية التي تحدثها المنتجات الصناعية، وسوف نتعرف على بعض منها في السطور التالية فابقوا معنا.

وصفة طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة من أول استخدام.. وودعي الاسمرار
خلطات تفتيح العانة بسرعة في المنزل

وصفة طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح المناطق الحساسة، ومنها:

  • وصفة الألوفيرا

تعد الألوفيرا من أكثر المنتجات الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون البشرة، وذلك عند استخدامها بصورة مستمرة ومنتظمة، فهي لا تفتح لون الجلد فقط بل تعمل على إصلاح خلايا الجلد التالفة وإخفاء البقع، وللحصول على النتائج المرغوبة ينصح استخدامها يومياً.

طريقة الاستخدام

يتم إحضار ورقة صبار واستخراج ما بها من جل الألوفيرا وتدهن به المنطقة المراد تفتيحها يومياً، ويترك على الجلد لمدة ربع ساعة،  ثم يغسل بالماء وينشف جيداً.

  • وصفة اللوز

يعد اللوز وزيته من أكثر العناصر التي تعمل على تفتيح لون الأماكن الداكنة، وذلك لما يحتويه من عناصر غذائية هامة ومنها فيتامين A،E، بالإضافة إلى العديد من الأحماض الدهنية الأساسية والتي لها دور بارز في ترطيب ونعومة الجلد، وللحصول على أفضل النتائج ينصح باستخدامها مرتين أسبوعياً.

مكونات الوصفة

  • ملعقة من الحليب كامل الدسم.
  • خمس حبات لوز مطحونين جيداً.

طريقة التحضير

قبل تحضير الوصفة يجب نقع حبات اللون ليلة كاملة في الماء، ثم يتم طحنه جيداً حتى تصبح عجينة لينة يتم أضافتها إلى ملعقة الحليب، ويتم خلطها حتى تمام التجانس، وتفرك بها المنطقة المراد تفتيحها بشكل دائري، وتترك لمدة ربع ساعة، ثم تغسل بالماء وتنشف جيداً.