كيفية تطويل الأظافر طبيعيا بدون أي تدخلات علاجية

كيفية تطويل الأظافر طبيعيا بدون أي تدخلات علاجية

كلنا نعلم أن الأظافر لا يمكن لها أن تطول في يوم واحد، ولكن كل ما نستطيع أن نفعله هو أن نقوي هذه الأظافر حتى لا تتكسر، وسوف تطول بشكل صحي ولكي نعتني بها لابد من اتباع الأتي

كيفية تطويل الأظافر طبيعيا بدون أي تدخلات علاجية

كيفية العناية بالأظافر

  • يتم العناية بالأظافر عن طريق تناول الأطعمة التي تكون غنية بالكالسيوم والسيليكون والبيوتين وهي متوافرة في البرغل وفول الصويا والبزلاء الخضراء، ويمكن تناولها عن طريق مكملات الغذاء.
  • يتم أيضا العناية بالأظافر عن طريق وضع مرطي على اليدين والأظافر وخصوصا في فصل الشتاء لأن الهواء يكون جافا وأيضا عند استخدام الصابون ويكون ذلك باستخدام كريمات ترطيب البشرة والفازلين ويتم فرك الأظافر بلطف.
  • يتم ذلك أيضا بارتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية، وأيضا بعدم قص البشرى المحيطة بالأظافر.
  • يتم أيضا باستخدام طلاء الأظافر الخالي من الفورمالديهايد والتولوين.

بعض الوصفات الطبيعية لتقوية الأظافر

وصفة عصير الليمون لتقوية وتطويل الأظافر

مكونات الوصفة: ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

نقوم بخلط الليمون مع زيت الزيتون ونسخن هذا الخليط لمدة 20 ثانية، ثم نقوم بعد ذلك بنقع الأظافر في هذا الخليط لمدة 10 دقائق، ثم نكرر هذه الوصفة كل يوم ويمكن أخذ شريحة من الليمون ويتم فركها على الأظافر لمدة 5 دقائق ثم يتم غسلها بالماء الدافئ.

وصفة زيت جوز الهند لتقوية الأظافر

زيت جوز الهند غني بالعناصر الغذائية التي توفر الترطيب والتغذية للأظافر وللبشرة المحيطة بها، وكذلك يعالج الالتهابات الفطرية التي قد تتواجد بها.

مكونات الوصفة: زيت جوز الهند البكر.

طريقة التحضير

نقوم بتسخين زيت جوز الهند البكر قليلا، يتم تدليك الأظافر والأصابع بحركة دائرية بالخليط فهذا يعمل على تحفيز نمو الأظافر بسبب تنشيط الدورة الدموية، نكرر هذه الوصفة كل يوم قبل النوم.