وصفات مقشر الملح لبشرة خالية من البقع والعيوب

وصفات مقشر الملح لبشرة خالية من البقع والعيوب
وصفات مقشر الملح

من المعروف أن الملح أو الصوديوم في النظام الغذائي هو أمر مهم، فنحن تحتاج إلى كميات مناسبة من الملح في النظام الغذائي لأنه مهم للغاية لتحقيق توازن السوائل والأداء السليم للأعصاب والعضلات، ولكن هل تعلم أنه يمكن استخدام الملح كمنتج تجميل ؟ فهو أحد الحلول الأرخص والأكثر سهولة للجلد للحصول على النعومة والتوهج للبشرة، وتبيض الأسنان، والتخلص من قشرة الرأس والحصول على أظافر قوية للغاية.

وصفات مقشر الملح لبشرة خالية من البقع والعيوب
وصفات مقشر الملح

وصفات مقشر الملح

مبيض الأسنان: نظرًا لأن الملح خشن، فقد يتم استخدامه لإزالة البقع على أسنانك، وتركها بيضاء ناصعة، ما عليك سوى غمس فرشاة أسنانك المبللة بالملح وتفريش الأسنان بلطف.

معطر النفس: لعمل غسول الفم كوب من الماء الفاتر على نصف ملعقة من الملح والمضمضة بها يوميًا.

لإزالة الجلد الميت: كمية متساوية من زيت الزيتون مع الملح المطحون الناعم وادعكي بشرتك بحركات دائرية بطرف أصابعك ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ بعد ذلك، يمكنك أيضًا استعمال وصفة لإزالة الجلد الخشن في الكعوب والمفاصل ضعي كمية من زيت الزيتون مع الملح البحري وقطرات من زيت النعناع وادعكي المناطق الخشنة للتبيض والتفتيح.

يمكنك أيضًا ملء زجاجة رشاش بالماء والملح ورشها على البشرة الدهنية والمختلطة لإزالة الدهون منها، بالنسبة للأظافر انقعي أطافرك في كمية من الماء والملح وعصير الليمون مرة أسبوعيًا، للتخلص من قشرة الشعر فالملح مضاد قوي للفطريات صبي الملح على فروة رأسك الرطبة ودلكيها بلطف لقتل الفطريات ثم اغسليه بطريقتك المعتادة.