سر النجمات في إخفاء التجاعيد مع التقدم في العمر بدون عمليات أو وصفات مرهقة لبشرة أصغر عشر سنوات

سر النجمات في إخفاء التجاعيد مع التقدم في العمر بدون عمليات أو وصفات مرهقة لبشرة أصغر عشر سنوات
سر إخفاء التجاعيد

تعتبر التجاعيد والبقع الداكنة من المشاكل الأكثر شيوعاً بين السيدات، حيث تظهر هذه المشاكل على بشرة الوجه مع التقدم في العمر وهو ما يمثل واحدة من أبرز علامات الشيخوخة المبكرة، ولذلك تؤدي هذه المشاكل إلى إصابتهن بالضيق والحرج، وما يتسبب في ظهور هذه العلامات على البشرة هو التعرض لأشعة الشمس بشكل متواصل بالإضافة إلى الهواء الملوث بالرمال والأتربة وسوء التغذية، كما يؤدي نقص الكولاجين في الجسم إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

سر النجمات في إخفاء التجاعيد مع التقدم في العمر بدون عمليات أو وصفات مرهقة لبشرة أصغر عشر سنوات
سر إخفاء التجاعيد

سر إخفاء التجاعيد

حيث يعتبر هذا البروتين هو المسئول عن المحافظة على مرونة وانسجام الأنسجة، كما يعمل على طرد السموم والجراثيم العالقة بالبشرة بالإضافة إلى شد البشرة وإمدادها بالفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها، ولكن مع التقدم في العمر يتراجع إنتاج الكولاجين في جسم الإنسان، ولذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا التقرير أهم الأطعمة التي ينصح بتناولها الخبراء من أجل تحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم وهو ما يعمل على تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة على البشرة.

أطعمة تساعد على زيادة الكولاجين

  • الفواكه الغنية بالفيتامين C: ينصح الخبراء بتناول البرتقال والليمون والأناناس والكيوي، حيث تحتوي هذه الأنواع من الفاكهة على نسبة عالية من فيتامين C الذي يساعد بشكل فعال على تحفيز إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى احتوائها على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • الخضروات الحمراء: يفضّل أيضاً تناول الخضروات الحمراء وفي مقدمتها الطماطم والشمندر والكرز والفريز والفليفلة وذلك بفضل احتوائها على مادة الليكوبين التي تمتلك قدرة كبيرة على تحفيز إنتاج الكولاجين ومحاربة الأكسدة ومكافحة ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
  • السمك: يعتبر السمك من أكثر الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 وخاصةً التونة والسلمون بالإضافة إلى احتواء السمك على كميات كبيرة من البروتينات وهو ما يلعب دوراً كبيراً في حماية الغذاء الدهني المحيط بخلايا الجلد بالإضافة إلى الحد من الإصابة بالتهابات البشرة والمحافظة على مرونتها وحيويتها.
  • أطعمة أخرى: ينصح الخبراء أيضاً بضرورة إَافة البطاطس والخميرة بيرة والجبنة والفواكه المجففة إلى النظام الغذائي المتعب من أجل تحفيز إنتاج الكولاجين والمحافظة على صحة الجلد وتعزيز حيوية وشباب البشرة، بالإضافة إلى أن شرب الشاي يساعد على حماية البشرة من التجاعيد.