وصفة هندية جبارة للتخلص من الشعر الأبيض للأبد في دقيقتين

وصفة هندية جبارة للتخلص من الشعر الأبيض للأبد في دقيقتين

اليوم سوف نقدم إليكم أسرع وصفة للتخلص من الشعر الأبيض، تعد مشكلة الشيب هي واحدة من المشاكل التي تهتم بها جميع السيدات، وهي مشكلة غير مرتبطة بالعمر، ولكنها تتمثل في ظهور العديد من الخصل البيضاء في العشرينات وتعاني العديد من الفتيات من تلك المشكلة ويبحثون عن أفضل الحلول من أجل حلها، فإليكم اليوم العديد من الحلول والطرق الطبيعية التي من خلالها يتم علاج الشيب في السن المبكر.

وصفة هندية جبارة للتخلص من الشعر الأبيض للأبد في دقيقتين

طرق الوقاية من الشيب المبكر

  1. يجب أن يتم الإقلاع عن التدخين قدر المستطاع، وذلك لتأثيره السلبي على الشعر والجسم بشكل عام.
  2. يجب أن يتم التقليل من معدلات التوتر والإجهاد والسيطرة على العصبية قدر الإمكان.
  3. يجب الحفاظ على تناول الغذاء السليم من أجل الحفاظ على وجود جميع العناصر الغذائية في الجسم.

وصفة الشاي الأسود

في البداية يتم خلط ملعقتان كبيرتان من الشاي الأسود بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء ويتم غليهم على النار ونتركهم حتى يبردون، ثم يتم شطف الشعر من خلالهم، ويمكن تكرار تلك التجربة مرتين في الأسبوع.

وصفة عصير اللميون

يتم تدليك فروة الرأس من خلال نصف ليمون بشكل جيد، وذلك حتى تتشبع فروة الرأس بعصير الليمون، ويمكننا تركه على الشعر حتى تمتصه بصيلات الشعر، ومع الاستمرار على تكرار تلك التجربة سوف تجد لون شعرك بدأ في التغير بشكل تلقائي.

وصفة عصير البصل

في البداية يتم تحضير تلك الوصفة من خلال فرم بصلة متوسطة الحجم وعصرها بشكل جيد، ثم يتم استخدام ماء البصل في عملية تدليك فروة الرأس ونترك ماء البصل على الشعر لمدة ساعتين قبل الاستحمام، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر.

وصفة زيت عصير الليمون وزيت جوز الهند

في البداية يتم خلط ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون وثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، والكمية على حسب طول وكثافة الشعر، ثم يتم تدليك فروة الرأس بالخليط ويتم تركه لمدة ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ويمكن تكرار هذا العلاج أسبوعيا.

وصفة زيت اللوز

في البداية يتم خلط ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وتزداد الكمية على حسب طول وكثافة الشعر، ثم يتم تدليك فروة الرأس بالخليط بشكل جيد، ثم يتم ترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر.

وصفة إكليل الجبل والميرمية

في البداية يتم وضع كوبان من الماء وكوب من إكليل الجبل وكوب من الميرمية، ثم يتم غلي المكونات جيدا، ثم يترك جنبا لمدة ثلاث ساعات، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ثم يتم وضع المحلول الذي تم تحضيره في السابق، ويتم تركه على الشعر لمدة عشرين دقيقة، ثم يتم غسل الشعر بالماء، ويتم تكرار هذه الوصفة من مرة كل أسبوع.

وصفة القرع المضلع وزيت جوز الهند

في البداية يتم خلط نصف كوب من القرع المضلع المفروم وكوب من زيت جوز الهند، ثم يتم وضع الخليط في علبة زجاجية لمدة أربع أيام، بعد ذلك يتم استخراج ملعقتان كبيرتان من الخلط ويتم تدفئته، ثم يتم تدليك فروة الرأس بالخليط ويترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة أوراق الكركديه وبودر الأملا

في البداية يتم خلط ثلاث ملاعق كبيرة من أوراق الكركديه مع ثلاث ملاعق كبيرة من بودر الأملا ويمكن إضافة القليل من الماء، ويتم الخلط حتى يصبح عجينة ناعمة، ثم يتم تطبيق الخليط على فروة الرأس والأطراف، ويترك لمدة ساعة على الشعر، بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الفاتر وشامبو خفيف على الشعر.

وصفة زيت الخردل وزيت الخروع

يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقتان كبيرتان من زيت الخردل، ثم يتم تدفئة الزيوت، بعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس بالخليط ويترك على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر بشكل جيد بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر، ويتم تكرار هذا من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة الحناء والميرمية

في البداية يتم خلط أربع ملاعق صغيرة من الحناء وأربع ملاعق كبيرة من الميرمية ونصف كوب من الماء ونصف كوب من الشاي المغلي حتى يصبح مزيج متجانس، يتم وضع الخليط على فروة الرأس والأطراف، ويتم تركه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر بشكل جيد بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة أوراق الكاري

يتم غلي القليل من أوراق الكاري مع كوب من زيت جوز الهند لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى يتحول لون أوراق الكاري إلى أسود، ثم يترك الخليط حتى يبرد، بعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس بالزيت قبل النوم وفي الصباح يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، ويتم تكرار هذه الوصفة من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

وصفة زيت اللوز وعصير الليمون

في البداية يتم خلط ست ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع أربع ملاعق صغيرة من زيت اللوز، ثم يتم تطبيق الخليط على فروة الرأس وأطراف الشعر ويترك هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو، ويتم تكرار هذه الوصفة من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

وصفة الزنجبيل والحليب

في البداية يتم خلط ملعقتان كبيرتان من الزنجبيل الطازج المبشور وربع كوب من الحليب بشكل جيد، بعد ذلك يتم تطبيق الخليط على الشعر الأبيض، ونترك الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو المناسب للشعر، ويتم تكرار هذه الوصفة كل يوم ولمدة عشر أيام.