وصفات تفتيح المناطق الحساسة بمكونات طبيعية في المنزل بشكل سريع ونتيجة مضمونة

وصفات تفتيح المناطق الحساسة بمكونات طبيعية في المنزل بشكل سريع ونتيجة مضمونة
وصفات تفتيح المناطق الحساسة

يعتبر تفتيح المناطق الحساسة من أكثر المشكلات التي يعاني منها معظم النساء،حيث يحدث ذلك لعدة أسباب منها بعد إزالة شعر الإبط والعانة، وتبحث كل سيدة عن وصفات تساعدها في تفتيح اللون الداكن في المناطق الحساسة ولكن دون فائدة، ولذلك سوف نتناول خلال هذا المقال وصفات مجربة ومضمونة وبمكونات طبيعية في المنزل لتفتيح الأماكن الحساسة بشكل سريع.

وصفات تفتيح المناطق الحساسة بمكونات طبيعية في المنزل بشكل سريع ونتيجة مضمونة
وصفات تفتيح المناطق الحساسة

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

يوجد بعض الأسباب التي تؤدي لاسمرار المناطق الحساسة منها مايلي:

  • الإحتكاك : ويحدث بسبب الملابس الضيقة، أو الاحتكاك أثناء المشي وممارسة الرياضة مما تجعل الجلد رقيق ثم يتحول للون الغامق.
  • الأدوية : بعض الأدوية يؤدي لظهور اللون الغامق في الأماكن الحساسة مثل تناول العلاج الكيميائي، أو تناول أقراص منع الحمل.
  • السمنة المفرطة: يحدث الاسمرار في السيدات البدينة بسبب الاحتكاك.
  • الاضطرابات الهرمونية : والتي تصيب المرأة خلال فترة الحمل  والرضاعة ومدة الحيض وفي فترة النفاس.
  • الاصابة بمرض السكري.
  • الاصابة بمرض الشواك الأسواد وهي مرض اضطراب تصبغ الجلد.
  • جفاف الجلد.

وصفات تفتيح المناطق الحساسة بمكونات طبيعية

استخدام السكر كمقشر

استخدام مقشر السكر لتبيض المناطق الحساسة، حيث يعمل السكر على تقشير المنطقة الحساسة وتفتيحها، وذلك يكون مفيد في حالة كان سبب اللون الداكن هو تراكم الجلد الميت، والطريقة بأن تقومي بمزج ملعقة سكر صغيرة مع ملعقة عسل مع عصير ليمون ومزجهم جيدا ثم فرك المنطقة الحساسة بلطف وشطفها بالماء البارد.

استخدام الخيار في تبيض البشرة

9 4

 

الخيار يحتوي على خصائص من شأنها تفتيح لون البشرة، ولتفتيح الابط اقطعي شريحة رقيقة من الخيار وضعيها تحت الإبط، ومن الممكن عصر الخيار وخلط العصير بعصير الليمون وقليل من الكركم وضعيه على المنطقة لمدة نصف ساعة.

استخدام الطماطم في تفتيح لون البشرة

الطماطم

قومي بقطع حبة الطماطم ثم افركي المنطقة بشكل دائري لمدة من الوقت، ثم اتركي عصير الطماطم على المنطقة حتى يجف مدة عشر دقائق وقومي بشطف الجلد بماء بارد.

زيت جوز الهند وعصير الليمون

10 6

نظرا لأن الليمون غني بفيتامين ج فإنه يساعد في علاج اللون الداكن أما زيت جوز الهند فإنه مرطب يحافظ على نضارة الجلد ونعومته، وحتى تقضي على اللون الداكن واظبي على استعمال هذا المرطب بشكل مستمر، اخلطي كمية من زيت جوز الهند مع عصير نصف ليمونة وافركي المنطقة الحساسة بهذا السائل مدة عشر دقائق ثم اشطفيها بالماء