وصفة الثوم للتخلص من الرؤوس السوداء بخطوات بسيطة لن تصدقي النتيجة أبداً

وصفة الثوم للتخلص من الرؤوس السوداء بخطوات بسيطة لن تصدقي النتيجة أبداً

الرؤوس السوداء مشكلة تواجه أصحاب البشرة الدهنية، هذه الرؤوس السوداء تتكون بسبب النشاط الزائد للخلايا الدهنية وإفرازاتها التي تختلط بالبكتريا وعندم تتعرض للهواء تتشكل الرؤوس السوداء، أيضا يمكن ظهورها بسبب حساسية البشرة لبعض مستحضرات تجميل غير مناسبة لها ولذلك سوف نقدم بعض الوصفات للتخلص من الرؤوس السوداء.

وصفة الثوم للتخلص من الرؤوس السوداء بخطوات بسيطة لن تصدقي النتيجة أبداً

وصفة الثوم للتخلص من الرؤوس السوداء

وصفة الثوم والخل للرؤوس السوداء

  • وصفات الثوم من أفضل الطرق لعلاج الرؤوس السوداء والتي تظهر على الوجه والأنف وذلك لأن الثوم مقشر ومنظف لمسامات البشرة من أي ميكروبات.
  • تتم الوصفة عن طريق فرم كمية قليلة من الثوم ثن نضيف إليه خل التفاح والملح ثم نقوم ونضع هذا الخليط على الأنف بالكامل ونتركه عليها لمدة ربع ساعة.
  • فالخل يعمل على إذابة الزيوت الموجودة على سطح الجلد وكذلك يعمل على تفتيت الرؤوس السوداء التي تتواجد بين المسامات، بينما يعمل الملح على تقشير الجلد، ونطبق هذه الوصفة مرة كل أسبوع حتى نحصل على أنف خالي من الرؤوس السوداء.

الثوم مع القرفة للرؤوس السوداء

هذه الوصفة تعمل على تفتيت الرؤوس السوداء نت الأنف ويتم ذلك عن طريق إضافة الثوم المهروس جيدا إلى كمية (ملعقة واحدة) من العسل مع إضافة ملعقة صغيرة من القرفة ونخلطهم خلطا جيدا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نقوم بفردها على منطقة الأنف ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسل الأنف بالماء الفاتر، ونكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

وصفة الثوم مع زيت شجرة الشاي

هذه الوصفة للتخلص من الرؤوس السوداء التي تتواجد في منطقة الوجه والأنف وتتم عن طريق هرس الثوم جيدا ثم نضيف إليه قليل من زيت شجرة الشاي وعصير الليمون والشوفان الناعم، ثم نقوم بوضع هذا الخليط على المنطقة التي بها الرؤوس ونتركها عليها لمدة ربع ذلك ثم نغسل الوجه بالماء والصابون، ونحن نعلم أن زيت شجرة الشاي مضاد قوي للجراثيم، وأن الليمون مقشر للجلد وكذلك منشط للدورة الدموية بالبشرة، والشوفان يعمل على التخلص من الخلايا الميتة ويجدد الجلد.