طرق التخلص من تجاعيد العين باستخدام كمادات الشاي بخطوات بسيطة

طرق التخلص من تجاعيد العين باستخدام كمادات الشاي بخطوات بسيطة

كيف يمكن استخدام كمادات الشاي لعلاج تجاعيد العين؟ عندما تظهر تجاعيد العين تسبب ازعاجا لأصحابها، وهناك أسباب لظهور هذه التجاعيد منها التدخين، التعرض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية، فرك العين، ممارسة بعض الأنشطة التي تتطلب جهد بصري طويل مثل القراءة، أو النظر إلى الكمبيوتر لفترات طويلة، ولذلك سوف نقدم بعض الحلول لهذه المشكلة وهي كمادات الشاي.

طرق التخلص من تجاعيد العين باستخدام كمادات الشاي بخطوات بسيطة

وصفة كمادات الشاي

عند وضع كمادات الشاي على المنطقة المنتفخة من العين من أسباب التخلص من الهالات السوداء وأيضا تقليل التورم وذلك لأن الشاي غني بالكافيين الذي يساعد على ذلك.

مكونات الوصفة: أكياس شاي، مع ماء دافئ.

طريقة تحضير الوصفة: نقوم بنقع كيسين من أكياس الشاي في ماء دافئ لمدة خمس دقائق، ثم نقوم بعد ذلك بوضع هذه الأكياس الدافئة على الجفون ثم نغطي العين بقطعة من القماش الناعمة ونتركها لمدة نصف ساعة ثم نزيلها ونكرر هذه الوصفة عدة مرات في اليوم.

فوائد كمادات الشاي للعين

  • تعمل كمادات الشاي على تخفيف انتفاخ العين وتورمها، وحيث إنه يحتوي على نسبة عالية من الكافيين فهو يساعد على انقباض الأوعية الدموية.
  • تعمل كمادات الشاي على علاج الهالات السوداء التي تظهر تحت العين وتؤثر سلبيا على لون الجلد تحت العين.
  • تعمل كمادات الشاي على إزالة احتباس السوائل داخل الأنسجة المحيطة بالعين.
  • تعتبر كمادات العين بالشاي من أقوى المضادات الطبيعية للأكسدة وبذلك تستطيع أن تقاوم الحساسية والالتهابات التي قد تصيب العين.
  • تعمل كمادات العين بالشاي على المحافظة على رطوبة جفون العين، ويخفف من آثار التعب والإرهاق الذي قد يظهر على العين.
  • تعمل كمادات الشاي أيضا على إزالة ما يتبقى من مساحيق التجميل حول العين وأيضا يحمي العين من المواد الكيماوية التي تتواجد في مساحيق التجميل.