تعرفي على فوائد الملح للشعر وتمتعي بشعر ناعم وصحي

تعرفي على فوائد الملح للشعر وتمتعي بشعر ناعم وصحي

أولا لابد أن نعرف ما هو الملح، الملح يسمى أيضا باسم كلوريد الصوديوم وهو عبارة عن معدن بلوري ويحتوي على عنصرين مهمين هما الصوديوم والكلور، ويستخدم الملح في الطعام، كما يستخدم أيضا في الدباغة والصباغة والتبيض وكذلك صناعة الفخار والصابون.

تعرفي على فوائد الملح للشعر وتمتعي بشعر ناعم وصحي

ولا يقتصر استخدام الملح في الطبخ فقط، ولكن يدخل في كثير من الصناعات مثل صناعة منتجات العناية بالبشرة مقل منتجات أملاح الاستحمام وأيضا الصابون، ويعمل الملح على تحسين تدفق الدورة الدموية، وكذلك يعمل على نعومة وسلاسة البشرة كما إنه يعمل على تخلص الجسم من التوتر والاجهاد، ويساعد في التخلص من السمنة التي قد تتواجد في البشرة ولذلك سوف نقدم فوائد الملح للشعر.

فوائد الملح للشعر

  • يستخدم الملح الخشن في التخلص من قشرة الرأس وذلك لأنه ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس كما أن الملح يحتوي على الكثير من العناصر وأيضا المعادن التي تزيل القشرة من الشعر.
  • يعمل الملح أيضا على حماية الشعر من التقصف والتلف وذلك لأنه يغذي أطراف الشعر ويقويها وكذلك له القدرة على منع تعرق فروة الرأس والسبب في ذلك هو أن الملح يستطيع أن يمتص الرطوبة من الشعر حتى تظل فروة الرأس جافة فلا تستطيع البكتريا أن تنمو.
  • كذلك أيضا يعمل الملح على منح الشعر النعومة لأنه يعمل كالبلسم المرطب لأنه غني بالكثير من العناصر المغذية للشعر.

يعمل الملح أيضا على حماية الشعر من التعرض للفطريات وكذلك الأمراض الجلدية وذلك لأن الملح من المواد المطهرة والتي تكون مهمة لمنع وجود بيئة مناسبة لنمو البكتريا والفطريات التي تتكاثر في وجود الرطوبة.

وصفة الملح وزيت السمسم لعلاج الشعر

هذه الوصفة لعلاج الشعر المجعد وتنعيم الشعر عن طريق إحضار 25 جرام من الملح، مع 50 جرام من زيت السمسم.

طريقة التحضير

نقوم بخلط المكونات السابقة مع بعضها ثم ندلك بهذا الخليط الشعر ونتركه لمدة ساعتين ثم نغسله بالشامبو.