فوائد الثوم للشعر لن تتركيه ابدا لشعر مفرود وناعم مثل الحرير

فوائد الثوم للشعر لن تتركيه ابدا لشعر مفرود وناعم مثل الحرير

فوائد الثوم للشعر، الثوم هو عبارة عن عشب يستخدم في الطبخ، وفي مجالات الصحة فهو يعالج مجموعة واسعة من الأمراض، وهو أيضا ينتمي إلى عائلة البصل وتتعدد فوائد الثوم على الجسم والبشرة والشعر وسوف نتحدث اليوم على فائدة الثوم للشعر.

فوائد الثوم للشعر لن تتركيه ابدا لشعر مفرود وناعم مثل الحرير

فوائد الثوم للشعر

  • الثوم يحتوي على أعلى نسب من المعادن مثل الكالسيوم والزنك والكبريت لأنها عناصر ضرورية لنمو الشعر.
  • الثوم يعمل كمضاد للميكروبات كما إنه يعمل على قتل الجراثيم والبكتريا التي قد تعمل أضرارا لفروة الرأس كما إنها تمنع نموه.
  • يحتوي الثوم على بعض المواد التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية فيستطيع الشعر أن يتغذى بشكل جيد.
  • يعمل الثوم على تقوية وتنشيط بصيلات الشعر كما يعمل على منع انسدادها ويحد من تساقط الشعر.
  • يعمل الثوم أيضا على تهدئة فروة الرأس، كما إن غنى الثوم بفيتامين C يساعد على إنتاج الكولاجين الذي يعمل على زيادة نمو الشعر.
  • يعمل الثوم على التخلص من قشرة الرأس، فيوصي خبراء التجميل باستعمال الثوم في علاج القشرة لأنه مضاد طبيعي للفطريات التي تتسبب في وجود القشرة.
  • يعمل الثوم أيضا على تقوية الشعر فيستطيع أن يجعله أقل عرضه للتكسر ويعمل أيضا على التخفيف من جفاف الشعر ومن الحكة في فروة الرأس.

بعض الوصفات المفيدة للثوم

وصفة الثوم والعسل لنمو الشعر

الثوم يعمل على نمو الشعر، أما العسل فيقوي بصيلات الشعر كما إنه يرطب الشعر بكفاءة عالية، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع وذلك عن طريق إحضار ثمانية فصوص من الثوم، مع ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير للوصفة

نقوم باستخلاص عصير الثوم من فصوص الثوم حيث نحصل على ملعقة كبيرة من عصير الثوم ثم نضيف إليها ملعقة من العسل، ونخلط جميع المكونات مع بعضها البعض خلطا جيدا ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر وعلى فروة الرأس ونتركه لمدة تلت ساعة بعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالشامبو.