اجعليها عادة.. 7 خطوات للعناية بالبشرة وحمايتها الروتين الأفضل من خبيرة تجميل عالمية

اجعليها عادة.. 7 خطوات للعناية بالبشرة وحمايتها الروتين الأفضل من خبيرة تجميل عالمية
خطوات العناية بالبشرة

تبحث الفتيات والسيدات بشكل مستمر عن أفضل روتين يومي يمكن اتباعه من أجل تنظيف وتطهير البشرة وحمايتها من كافة الأضرار والمشاكل الصحية التي قد تتعرض لها بسبب العوامل البيئية المختلفة كأشعة الشمس والرياح الملوثة بالأتربة وغيرها، ولذلك سوف نستعرض معكم اليوم من خلال هذا التقرير أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة في خطوات بسيطة من أجل التمتع ببشرة صحية وصافية وخالية من العيوب.

اجعليها عادة.. 7 خطوات للعناية بالبشرة وحمايتها الروتين الأفضل من خبيرة تجميل عالمية
خطوات العناية بالبشرة

خطوات العناية بالبشرة

  • أولاً استعملي غسول الوجه يومياً

ينصح خبراء العناية بالبشرة بأهمية الحرص على استعمال غسول الوجه بشكل يومي من أجل تخليص البشرة من الزيوت المتراكمة فيها فضلاً عن إزالة بقايا المكياج بشكل كامل، ويفضّل استعمال هذا الغسول مرتين في اليوم الأولى في الصباح الباكر والثانية قبل الخلود إلى النوم.

  • ثانياً رطبي بشرتك يومياً

الترطيب الدائم للبشرة يحميها من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة المبكرة التي تظهر على البشرة بسبب إصابتها بالجفاف، ولذلك احرصي دائماً على اختيار المرطب المناسب للبشرة.

  • ثالثاً استخدمي سيروم فيتامين سي

احرصي أيضاً على استخدام سيروم يحتوي على فيتامين سي لأنه يساعد على مكافحة السموم والجراثيم والميكروبات التي تتراكم على البشرة وتكون مسئولة بشكل كبير عن إًابتها بالرؤوس السوداء وحبوب الشباب وغيرها من المشاكل الصحية المزعجة.

  • رابعاً اشربي الماء

شرب الماء بكميات كبيرة على مدار اليوم يساعد على تطهير الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص من السموم، كما يساعد على تحسين وظائف الكبد والجهاز الهضمي، فضلاً عن أنها تعد الطريقة المثالية للوقاية من مشكلة حب الشباب، وينصح الخبراء بشرب ما يقارب اللتر ونصف من الماء يومياً لحماية البشرة من الجفاف.

  • خامساً اعتمدي على نظام غذائي صحي

لا غنى عن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن حيث أن النظام الغذائي المتبع يؤثر بشكل مباشر على صحة البشرة، ولذلك يفضل اتباع نظام غذائي يعتمد على الفواكه والخضروات والبروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات من أجل الحصول على بشرة أكثر نضارة وحيوية وإشراق.

  • سادساً الاستحمام بالماء الفاتر

ينصح الخبراء باستخدام الماء الفاتر في الاستحمام بدلاً من الماء الساخن حيث أن الماء الساخن قد يؤدي إلى إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة أما الماء الفاتر فيساعد بشكل كبير على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.

  • سابعاً تناولي الشوكولاتة الداكنة

ما لا تعرفه الكثير من الفتيات والسيدات أن تناول الشوكولاتة الداكنة يساعد بشكل فعال على شد البشرة وحمايتها من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة وحب الشباب، ولكن ينصح بعدم تناول كمية أكبر من 15 جرام.